هل يكون الفول السوداني حلّاً لانقاص الوزن؟

هل يكون الفول السوداني حلّاً لانقاص الوزن؟

يرى الكثيرون ان المكسرات لا سيما الفول السوداني من الأمور الممنوعة أثناء الجمية الغذائية، الا ان قليلون يعرفون ان المكسرات لا سيما الفول السوداني هي مصدر مهم أثناء الحميات الغذائية وتؤدي الى انقاص الوزن، وهذا ما سنشرحه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الفول السودانيّ والحمية الغذائية

 

من المدهش أن تعرف أن أكل المكسرات لا سيما الفول السوداني بصورة منتظمة ترتبط بإنخفاض الوزن. واظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولوا المكسرات على الأقل مرتين يومياً، هم أقل عرضة لزيادة الوزن بكثير من أولئك الذين لا يأكلون المكسرات. فالفول السوداني غنيّ غنية بالدهون المفيدة التي تساعد في الحد من الشحوم المتراكمة حول المعدة.

 

 وأثبتت الدراسات في مدرسة هارفرد للصحة العامة أن الوجبات الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية الاحادية غير المشبعة (المتوافرة في زبدة الفول السوداني والمكسرات) تمنع تراكم الدهون حول القسم الوسطي من الجسم وتعزز عملية حرق الدهون مما يسمح في تخفيف الوزن، وإن النساء اللواتي يتناولن أكثر بمرتين من المكسرات أو الفول السوداني أسبوعياً يحصلن على نقصان أكثر في الوزن من النساء اللواتي نادراً ما يتناولن هذه الاطعمة.

 

لقد تمت مقارنة زبدة الفول السوداني مع الكربوهيدرات الموجودة في الرز ضمن دراسة في جامعة بوردو، فكانت النتيجة بأن الفول السوداني يبقى مفعوله في الجسم لأكثر من ساعتين ونصف مقارنة مع نصف ساعة فقط لمفعول الكربوهيدرات في الرز، حيث أن الكربوهيدرات تلبي حاجة الجسم بشكل مؤقت بينما يبقى مفعول المكسرات في الجسم لمدة أطول.

بما أن زبدة الفول السوداني والمكسرات تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لذا يجب  أن لا يتجاوز مقدار تناولها عن مقدار الملعقتين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

زبدة الفول السوداني بين الفوائد والاضرار

لطبق الفول فوائد عديدة تعرفوا عليها معنا

وجبات خفيفة بالبروتين لجسم سليم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟