خبر سارّ الى صاحبات البشرة الدهنية!

خبر سارّ الى صاحبات البشرة الدهنية!

ماء الورد من المكوّنات الصحية المتوافرة في كل منزل، ويخفي في تركيبته الكثير من الفوائد الصحية والجمالية. في مقال صحتي لهذا اليوم، نلقي الضوء على أبرز فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية، خصوصاً أنه يساعد في الحفاظ على نضارتها وإشراقتها.

 

ما هي فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية؟

 

- يساعد ماء الورد في الحفاظ على نضارة البشرة الدهنية حيث يعمل على ترطيبها ما يساعد على التخفيف من حدة لمعانها الناجم عن الإفرازات الزيتية التي تنتجها البشرة. فتتمتعين بإطلالة ملفتة ومميزة.

 

- أيضاً من أبرز فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية أنه يساعد في التخلص من البثور التي تظهر على الوجه. كما يعالج حب الشباب التي تعتبر من أبرز المشاكل الجمالية التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية.

 

- من أبرز فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية هو تفتيح لونها والحفاظ عليه موحداً، فهو يساعد في التخلص من البقع السوداء والبنية التي تظهر نتيجة تعرض البشرة للشمس بشكل مستمر.

 

- هذا بالإضافة إلى أن ماء الورد يمكن أن يساعد في تنظيف المسام والتخلص من السموم المتراكمة التي تمنع البشرة الدهنية من إفراز الزيوت المناسبة للحفاظ على نضارتها. وبالتالي فهو بمثابة منظف البشرة لاستعادة نضارتها .

 

- كما أن ماء الورد يعتبر مفيداً جداً للتخلص من الهالات السوداء التي تظهر في محيط العينين، ويحميهما من الإنتفاخ. فلا تترددي في استعماله مساءً لمسح عينيك به قبل الخلود إلى النوم.

 

- هذا وتجدر الإشارة إلى دور ماء الورد في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت والمساعدة في تجديد الخلايا الجلدية لمنح البشرة النضارة والإشراق.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد ماء الورد على هذه الروابط:

 

ماء الورد... صديق بشرتكِ

هكذا تستخدمين ماء الورد لبشرة نضرة

فوائد شرب ماء الورد

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟