إحذروا هذه العبارات... فهي تدمّر علاقتك بالشريك!

إحذروا هذه العبارات... فهي تدمّر علاقتك بالشريك!

المشاكل في العلاقة الزوجية أمر طبيعي، ولا بد من وقوعها بين الحين والآخر ولكن متى تم استعمال العبارات الخاطئة، فهي تؤدي إلى تدميرها. إليكم في هذا المقال من موقع صحتي أبرز العبارات التي تدمّر العلاقة بالشريك كي تكفّوا عن استخدامها.

 

ما هي العبارات التي تدمر العلاقة؟

 

- من أبرز العبارات التي تدمّر العلاقة بالشريك هي تلك التي تتهمه بالأنانية والإهمال وعدم حمل المشاعر العاطفية للطرف الآخر. هذه العبارات يمكن أن تجرح مشاعر الشريك وإن قمتم بقولها في حالة الغضب، فهي ستبقى راسخة في عقله وقلبه. لذا إبتعدوا عنها.

 

- أيضاً من أبرز العبارات التي تدمرّ العلاقة بالشريك هي تلك التي تطال عائلته، خصوصاً ان العديد من الأزواج يتهمون الأهل بالتدخل في حياتهم، وسرعان ما يتم اتهام الشريك بالتأثر بوالديه أو التشبه بهما، وهذا ما يسبب النفور بين الزوجين.

 

- كما أن من ابرز العبارات التي قد تدمّر العلاقة العاطفية هي الكلمات التي تقلل من أهمية الشريك في الحياة الزوجية وتظهر عدم التقدير لكل ما يقوم به. وهذا ما يجعله يشعر بأنه لن يرضي حبيبه على الإطلاق، ما يسبب الجفاء بين الحبيبين وبالتالي الابتعاد عن بعضهما البعض وتدمير العلاقة.

 

- "أنت لا تحبني!" إنها العبارة الأقوى التي تؤدي إلى تدمير العلاقة الزوجية بين الحبيبن. وهي تجرح الشريك وتجعله يدرك أن كل ما قام به من جهود وكل ما سعى إلى تحقيقه للآخر باء بالفشل. وذلك يؤثر بشكل سلبي على استمرار العلاقة الزوجية.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الزوجية على هذه الروابط:

 

تنبهوا الى هذه التصرفات الخاطئة بعد العلاقة الزوجية!

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

 

‪ما رأيك ؟