خرافات حول شرب الماء

خرافات حول شرب الماء

تختلف النظريات والخرافات حول كيفية شرب الماء وأهميتها لوظائف الجسم. بحيث أنّ شرب كميات كبيرة من الماء يمكن أن يضرّ بالجسم. لذلك موقع صحتي سيكشف لكم بعض الحقائق عن شرب الماء.

 

حقائق حول شرب الماء

 

من أهم الخرافات المعروفة عن شرب الماء هي التالية:

 

- الماء البارد يروي العطش قبل بداية الطعام. لكنّ الحقيقة هي أنّ الماء البارد يقلل من كفاءة الهضم ويؤدي الى انقباض الشعيرات الدموية. لذا من الافضل أن تكون حرارة الماء معتدلة البرودة وشربها بتأن وليس بدفعة واحدة.

 

- للهضم الجيد، يجب شرب الماء أثناء تناول الطعام. هذه الفكرة خاطئة لأنّ شرب الماء اثناء الاكل، يؤخر ويعطل سيلان اللعاب على الاطعمة، مما يصعّب هضمها وتصبح هذه العملية ثقيلة على المعدة.

 

رجيم الماء... الابسط والاقل كلفة!

 

- شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناول الطعام مباشرة يسهل عملية الهضم. لكنّ الحقيقة أن تناول الماء مباشرة بعد الاكل، يمنع الجهاز الهضمي من إتمام وظيفته. بحيث أن كثرة تناول الماء بعد الطعام، تعوق إفراز العصارة المعدية ولا تقمع العطش. لذا من الافضل شرب الماء بعد ساعتين من تناول الطعام.

 

- إنّ تناول كميات كبيرة من الماء تتراكم في الجسم وتساعد على تثبيت الدهون وزيادة الوزن. لكنّ الحقيقة، أنّ تناول كميات وافرة من الماء خلال النهار تنشط الجهاز الهضمي وتزيد من حرق الدهون المتراكمة.

 

- شرب الماء بوفرة في دفعة واحدة تقاوم العطش. لكنّ الجسم يطرد الكميات الزائدة التي يحتاجها ويؤدي ذلك الى اضطراب النوم والشعور بالإرهاق خلال النهار.

 

‪ما رأيك ؟