خرافات غذائية لا يجب ان تصدقوها

خرافات غذائية لا يجب ان تصدقوها

يتداول العديد من الناس أخبار لا تعد ولاتحصى حول معلومات متعلقة بالغذاء منها ما قد يكون صحيحاً وآخر قد يكون خرافة معينة لا يجب تصديقها لانّ لا أساس لها من الصحة. لذلك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي نساعدكم على التفريق بين الخرافات والحقائق الغذائية المتداولة من خلال عرض بعض الخرافات الفغذائية التي لا يجب تصديقها.

 

تناول المعكرونة يسبب السمنة: من الشائع عند الكثيرين الظن أن تناول المعكرونة يسبب السمنة، ولكن على العكس فهي تحتوي على الكثير من الفوائد التي تساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم كما وأن تناولها  بدرجة استواء غير كاملة يساعد على منحنا الشعور بالشبع لوقت طويل.

 

أضرار التمر على صحة الإنسان: هذه الخرافات خاطئة بالكامل لأن ثمرات التمر تحتوي على ٦٨٪ فقط نسبة السكر أما الأنواع الأخرى من السكريات فتحتوي على ١٠٠٪ من نسبة السكر. كما وأن التمر يساعد على استقرار نسبة السكر لأن الألياف الموجودة فيه تمنع السكر من التسبب بارتفاع نسب الأنسولين في مجرى الدم.

 

منتجات الألبان ضارة بالصحة: قمة الخطأ الإعتقاد أن هذه الخرافاة صحيحة لان الذين يتناولون منتجات الألبان يكون الدهن في معدتهم بأدنى مستوياته زد على ذلك احتواء هذه المنتجات على الكالسيوم الذي يساعد في بناء العظام بشكل قوي وسليم ما يساعد في عمر متقدم على التخلص من هشاشة العظام.

 

البيض يسبب امراض القلب: يعتقد الكثيرون انّ البيض يرفع معدلات الكولسترول في الدم، ما يزيد امكانية الاصابة بامراض القلب. لكن ذلك ليس صحيحاً، فتأثير البيض بسيط على معدلات الكولسترول خصوصاً اذا كان مسلوقاً بل هو مغذٍ جداً خصوصاً على الفطور. 

 

اليكم المزيد من النصائح الغذائية عبر موقع صحتي:

 

كيف تحافظون على الخضراوات والفاكهة بشكل طازج لمدة طويلة؟

نصائح اساسية لكي لا تفقدوا السيطرة على شهيتكم

النظام الغذائي النباتي… كيف يؤثر على صحتنا؟

‪ما رأيك ؟