خطوات بسيطة تساعدك على تعطير فمكِ!

خطوات بسيطة تساعدك على تعطير فمكِ!

بعض التفاصيل الصغيرة التي نواجهها يومياً يمكن أن تؤثر سلباً على الإطلالة التي نحرص على تقديمها الى الآخرين، بما في ذلك رائحة الفم. ففي بعض الأحيان يعاني البعض منا من رائحة النفس المزعجة، لذا موقع صحتي يعرض لكم في هذا الموضوع أفضل طرق تعطير الفم للحفاظ على انتعاش اللثة. 

 

ما هي أفضل طرق تعطير الفم؟

 

- من الطرق المفضلة للتخلص من رائحة الفم المزعجة هو غسل الأسنان ثلاث مرات في اليوم الواحد، حيث إن هذه الطريقة تمنع تراكم الجير والأطعمة في الأسنان، ما يبعد احتمال انبعاث الرائحة المزعجة، لذا احرصوا على اتباع هذه الطريقة لفم ذات رائحة منعشة. واحرصوا على أن يكون معجون الأسنان يحتوي على الفلوريد المسؤول عن منع التسوّس.

 

- أيضاً من بين الطرق المتبعة للتخلص من رائحة الفم المزعجة تقوم على المخمضة بالقليل من الماء والملح والحامض، فهذا الأسلوب يساعد على تنظيف اللثة والأسنان من الجير المتراكم ويحول دون انتشار الجراثيم بين الأسنان. يكفي أن تذوبوا نصف ملعقة صغيرة من الملح الخشن في كوب من الماء الدافئ، وتضعوا معها شريحة من الليمون. أتركوها لمدة 5 دقائق، ثم مخمضوا الفم فيها. 

 

- كما وأنكم تستطيعون اللجوء الى ادراج العديد من أنواع الخضار والفواكه ضمن نظامكم الغذائي، خصوصاً تلك التي تعتبر غنية بالألياف التي تحمي الأسنان من التسوّس، وتمنع عنها الجراثيم وتراكم الطعام فيها، فهي لها القدرة على تنظيفها. 

 

- وبالإضافة إلى ذلك، تستطيعون أن تستفيدوا من شرب كميات كبيرة من الماء خلال النهار، حيث إن الماء عامل أساسي لتنظيف الأسنان وتطهير اللثة فهي تمنع تعلّق بقايا الطعام على الأسنان، وتحميها من الجراثيم التي يمكن أن تضر باللثة وتسبب لها المشاكل خصوصاً الرائحة المزعجة. 

 

- الحمضيات وتحديداً البرتقال هي من العناصر المفيدة جداً للتخلص من رائحة الفم المزعجة، فهذه الفواكه تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الميكروبات والجراثيم وتمنع انتشارها سواء في الفم أو في الجسم، وتطهر الأمعاء والمعدة. لذا لا تهملوا تناولها بانتظام ضمن نظامكم الغذائي. 

 

مزيد من المعلومات حول تعطير الفم في المواضيع التالية: 

 

هل تعتنون بصحة فمكم كما يجب؟ 3 خطوات أساسية لا تهملوها أبداً!

رائحة الفم الكريهة عند التهاب الحلق... ما الحل؟

هل تعانون من حموضة الفم ومرارته؟ إليكم الأسباب!

‪ما رأيك ؟