هل تعانون من حموضة الفم ومرارته؟ اكتشفوا الاسباب!

هل تعانون من حموضة الفم ومرارته؟ اكتشفوا الاسباب!

تتأثر حواسكم بالكثير من العوامل منها ما هو خارجي ومنها ما هو داخلي، وقد تكون بعض الحالات التي تشكون منها إشارة إلى مرض معيّن او خلل ما. وفي هذا الموضوع اليوم، نعرفكم على أبرز الأسباب المؤدية إلى حموضة ومرارة الفم، لا سيما وأن الكثيرين منكم قد يواجهون هذه المشكلة.

 

ما هي أسباب حموضة الفم ومرارته؟

 

- يعتبر الإمساك من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تغيّر في طعم الفم، وذلك ينتج عن قلّة حركة الامعاء، ما يسبب تراكم الطعام غير المفتت والمستهلك من قبل الجسم فيها، وتنتج عن ذلك الحموضة والمرارة في الفم.

 

- أيضاً من أبرز الأسباب المؤدية إلى حموضة الفم ومرارته هي بعض انواع الادوية التي قد تتناولونها، لا سيما إن كانت تترك آثاراً كبيرة على المعدة والامعاء.

 

- كما ان البعض منكم قد يعانون من الإرتجاع المعدي المريئي ما يؤدي إلى ترك طعم من المرارة والحموضة في الفم، وهذا نتيجة العوامل المختلفة التي تتراكم في المعدة.

 

- ويمكن لنسبة الأحماض المرتفعة في المعدة والامعاء، أن تؤدي إلى طعم الحموضة والمرارة في الفم، حيث إن هذه النسبة تجعل هضم الطعام صعباً نسبياً ويؤدي إلى ارتفاع الحامض في المعدة إلى المريء.

 

- إن كنتم تعانون من داء السرطان فأنتم على الأرجح تكونون عرضة لهذه المشكلة نتيجة العلاجات الكيميائية التي تخضعون لها، فهي تزيد من نسبة الاحماض والمعادن في الدم، ما يؤثر على طعم الفم لديكم.

 

- الإلتهابات الكثيرة التي يمكن ان تعانوا منها على صعيد الفم واللثة واللسان تسبب أيضاً الطعم الحامض والمرّ في الفم. لذا لا بد من الإهتمام بصحة الأسنان واللثة للحفاظ على حاسة الذوق سليمة.

 

اقرأوا المزيد عن صحة الفم على هذه الروابط:

 

البلاك والجير... أول مشاكل تدهور صحة الفم

كيف تتجنّبون تقرحات الفم؟ اليكم الجواب من موقع صحّتي

هل تعرفون أنّ هناك علاقة بين صحّة فمكم وحياتكم الجنسية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة