افضل خلطات من الموز للعناية بشعرك

افضل خلطات من الموز للعناية بشعرك

يعتبر الموز من الفواكه المفيدة للشعر نظراً للفيتامينات الكثيرة التي يحتويها، والتي تكون مناسبة جداً للحصول على شعر رائع، خصوصاً وان الموز يساعد على تنعيم الشعر. كما انه يساهم في تقوية الشعر الضعيف والجاف والتالف بسبب المعادن الغذائية الموجودة فيه. هذا الفوائد المتعددة للموز لا يمكن الحصول عليها الا من خلال خلطات الموز  للشعر والتي سنعرض بعضها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

خلطة الموز للشعر

 

- خلطة الموز: اهرسي موزة واحدة، وضعيها على شعرك وهو رطب لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، ثم قومي بشطف شعرك بالماء الفاتر للحصول على شعر لامع وناعم.

 

- خلطة الموز والمايونيز: نضع قشر موزتين في أشعة الشمس الى ان تجفا تماماً ثم نقوم بطحنهما حتى يصبحا كالحناء ثم نضيف عليهما ملعقتين كبيرتين من المايونيز وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، نخلطهم جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس. نترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم يوضع على الشعر لمدة أربع ساعات. بعد مرور الوقت المحدد نقوم بغسل الشعر جيداً وسنرى النتيجة فورية بحصولنا على شعر ناعم خال من التقصف.

 

- خلطة الموز وجوز الهند:  نضع  قشور ثلاث موزات، مع علبة من زيت جوز الهند، وزيت زيتون بنفس مقدار زيت جوز الهند ونخلط المواد مع بعضهم البعض جيداً . قومي بوضع الخليط الذي حصلت عليه على نار هادئة واتركيه حتى يغلي. بعد الغليان اسكبيه في قدر واتركيه حتى يدفأ، ثم ضعي الخليط الفاتر على شعرك لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم قومي بشطف شعرك ولاحظي كيف تحول الى شعر لامع.

 

تعرفوا على وصفات طبيعية عديدة للشعر عبر موقع صحتي:

 

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

الروزماري... علاج فعّال لتساقط الشعر

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

‪ما رأيك ؟