كيف تعرفين ما هي التسريحة المناسبة لشكل الوجه؟

كيف تعرفين ما هي التسريحة المناسبة لشكل الوجه؟

تعدّ قصة الشعر من أكثر الأمور التي تؤثر على إطلالة المرأة وشخصيتها. وفي حين أنّ القصة مرتبطة بنوعية الشعر وكيفية تسريحته، الا ان شكل الوجه يعدّ ايضاً عنصراً اساساً في اختيار التسريحة التي تناسب الوجه. ولذلك نقدم لك عبر موقع صحتي نصائح لتتعرفي على التسريحة المناسبة لشكل الوجه.

 

- الوجه الدائري: ومن أكثر القصّات التي تناسب هذا الشكل من الوجه، هي تلك القضة التي تتدرج بين الطويل والقصير مع الغرّة الطويلة الجانبيّة، ما يكسر الشكل الدائري للوجه، ويوحي بأنّه أطول. أما اذا كنت لا تحبّين الغرّة، فيمكن اللجوء الى القصة ذات الطبقات المختلفة، شرط ألا تكون قصيرة.

 

 - الوجه البيضاوي: الغرّة العريضة القصيرة مع الشعر الطويل، هي أنسب القصّات للوجه البيضاوي لأنها تعتبر من القصات التي تخفف من حديّة الشكل البيضاوي للوجه. في المقابل فان الشعر القصير لا يليق بصاحبات الوجه البيضاوي، إلا إذا كان بمستوى الكتفين.

 

 - الوجه المربّع: على صاحبات الوجه المربع ان تبتعد  كلياً عن التسريحات المنسدلة، والاعتماد على الشكل الطبيعي مع بعض التموّجات الناعمة، حتى في الشعر القصير. أما بالنسبة للشعر الطويل، فيفضّل الابتعاد عن الغرّة واعتماد التسريحة النصفيّة. ومن التشريحات التي تليق بهذا النوع من الوجه ايضاً، هي عند استداله على الكتفين أو خلفهما.

 

 - الوجه بشكل قلب: هذا الشكل من الوجوه يتّسم بخطوط عديدة، تقسم الوجه إلى أقسام عدّة. وبالتالي للتخلص من هذه الأشكال، عليك اعتماد الشعر القصير مع تسريحة مموّجة وكثيفة، أو بشكل تموّجات ناعمة، وبالتالي عليك اختيار التسريحات ذات اللّفات النّاعمة بطولِ ذقنك، فقصة الكاريه بمحاذاة الذّقن هي تضفي على وجهكِ مظهراً متوازناً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح ثمينة للعناية بجمالك وماكياجك هذا الصيف

قصات الشعر القصيرة ... للمزيد من الأناقة والجرأة

١٢ سراً لشعر كممثلات هوليوود

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟