رجيم التفاح يفقدنا الوزن ولكن...؟

رجيم التفاح يفقدنا الوزن ولكن...؟

يبحث الشخص عن أية وسيلة من شأنها أن تلعب دوراً مهماً في خسارته للوزن الزائد في الجسم ومن هنا نتحدث عن رجيم التفاح المهم الذي يساعدنا على خسارة الوزن بوقت قصير ولكنه يحمل تداعيات من شأننا أن نعرفها. اليكم هذا الموضوع اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

كيفية تطبيق ريجيم التفاح

 

في اليوم الأول عليكم تناول كيلو ونصف من التفاح على مدار اليوم وتقسومنه ما بين الفطور والغذاء والعشاء بحسب الحاجة الى ذلك. أما في اليوم الثاني فعليكم تناول التفاح على الفطور وتفاحة واحدة على الغذاء مع سلطة خضراء من دون إضافة الزيت اليها بل فقط مع عصير الليمون وشريحتين من الجبن الخالي من الدسم. تتكون وجبة العشاء من التفاح فقط. في اليوم الثالث يجب تناول شريحة واحدة من التفاح مع خبز القمح الكامل وشريحة من مرتديلا الحبش، وعلى وجبة الغذاء يجب تناول تفاحة مع سلطة خضراء وحبتين من الجر وأما العشاء فيكون من التفاح فقط. اليوم الرابع من ريجيم التفاح يجب أن نتناول فيه تفاحة مع شريحة من الخبز القمح الكامل وشريحة من مرتديلا الحبش، وعلى الغذاء نتناول الخضار المسلوقة مع نصف علبة من التونة المعلبة بالماء مع إضافة عصير الليمون. وجبة العشاء تكون مؤلفة من تفاحة وكأس من الحليب الخالي الدسم مقدار قليل من الكورنفليكس. في اليوم الخامس والأخير نتناول على الفطور شريحة من الخبزمع بيضة مسلوقة وعلى الغذاء نتناول تفاحة مع سلطة الخضار النئية و200 غرام من لحم البقر المشوي أو الدجاج من دون جلد. 

 

نصائح عند اتباع رجيم التفاح

 

من المهم أن نعلم بأن رجيم التفاح فقير بالمواد الغذائية ولا يحتوي على كمية كافية من الكالسيوم للجسم. الى جانب ذلك رجيم التفاح رجيم قاس ولا يناسب كل الحالات الصحية في الجسم ووجباته فقيرة وهذا الأمر يضعف عملية الأيض في الجسم ويبطئها. لا يجب أن نتبع هذا الرجيم أكثر من خمسة أيام لأن الجسم سيصاب بالإرهاق، وعلينا أن نكون على دراية بأن خسارتنا لزن بشكل سريع تؤدي بنا الى مضاعفة في الوزن وزيادة كمية الألياف في الجسم قد تقود الى الإصابة بالإسهال والغازات. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن انواع الرجيم من خلال موقع صحتي: 

 

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

تعرفوا على اصناف اكل رجيم يمكن ان تفيدكم للتخسيس

هذه هي خطوات تطبيق رجيم البيض وابرز فوائده

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟