رموشك سحرية مع زيت الخروع... ولكن ما هي أضراره؟

رموشك سحرية مع زيت الخروع... ولكن ما هي أضراره؟

زيت الخروع من العناصر الغذائية التي تلجأ إليها المرأة للتمتّع بجمالٍ باهر من خلال قدرته على منحها كثافة كبيرة على مستوى الشعر. وهذا الأمر يساعدها على التمتّع بشعر حيويّ وغنيّ، إلى جانب الكثافة في الرموش والحواجب. وفي هذا المقال من صحتي تطلعين معنا على أبرز فوائد زيت الخروع للرموش وآثاره السلبيّة، بالإضافة إلى بعض الوصفات التي يمكن اللجوء إليها. 

 

فوائد زيت الخروع للرموش

 

يساعد زيت الخروع في المجال الجماليّ على التمتّع بشعر كثيف ورموش كثيفة وحواجب ممتلئة، وفي هذا الإطار، لا بدّ من أن تحرصي على إستعمال زيت الخروع بالطريقة الملائمة للحصول على رموش كثيفة وطويلة، تساعدك على إبراز نظرة عينيك الجميلة. 

 

أضرار زيت الخروع للرموش

 

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يقدّمها زيت الخروع للرموش، إلا أنه يمكن أن يؤثّر سلباً على العينين، خصوصاً في حال كانت المرأة تعاني من البشرة الدهنيّة أو الحسّاسة. وفي هذا الإطار، فإن زيت الخروع يمكن أن يسبّب لها ظهور أكياس دهنيّة على الجفون أو يؤدّي إلى حساسيّة للعينين، ما يؤثر سلباً على النظر. 

 

خلطة زيت الخروع للرموش

 

لتحضير هذه الوصفة المنزلية بسهولة، ما عليك سوى أن تستعيني بفرشاة الماسكارا خاصتك، وغمسها في القليل من زيت الخروع، أي ما يوازي مقدار ملعقة صغيرة من هذا الزيت. مرّري الفرشاة على الرموش كما لو كنت تضعين الماسكار بالطريقة العادية، ولكن عوض الكحل أنت تستعملين زيت الخروع. واحرصي عند استعمال هذا الزيت أن لا تسمحي بدخوله إلى داخل العين، من خلال التأكد من عدم ملامسة الجفن من الجهة الداخلية للعين. 

 

لتحصلي على النتيجة المرجوّة، اتركي الزيت على الرموش لمدة 15 دقيقة، ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر بطريقة هادئة كي لا يتسرّب الزيت مع الماء إلى داخل العين. إتبعي هذه الطريقة مرّة أسبوعياً وستلاحظين الفرق على صعيد الرموش. 

 

وهنا لا بد من الإشارة إلى أن هذه الطيقة مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالرموش:

 

حاربي تساقط الرموش مع هذه الوصفات الطبيعية

أتقني تركيب الرموش على طريقة خبراء التجميل!

هل من المفيد تركيب الرموش بشكل دائم؟

‪ما رأيك ؟