زيت الثوم لأمراض الجمال والصحة

زيت الثوم لأمراض الجمال والصحة

يعتبر الثوم من الأدوية التقليدية وكذلك الزيت المشتق منه، لأنه يتميز بقدرته على مكافحة العديد من الأمراض لأنه من الأطعمة المضادة للجراثيم والفطريات والالتهابات والكثير من الفيروسات السامة والمضرة ما يجعله من العلاجات الطبيعية للكثير من الأمراض والمشاكل الجمالية والصحية سنرى في ما يلي من هذا المقال من صحتي فوائد واستخدامات زيت الثوم.

 

استخدامات وفوائد زيت الثوم المتعددة

 

من الناحية الجمالية

 

قشرة الرأس: يستخدم زيت الثوم لمعالجة مشاكل ظهور القشرة في فروة الرأس ويساعد على التخلص من مضايقات الحكة التي تسببها القشرة. كل ما يجب القيام به تطبيقه على شعرك ونقعه لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام بالشامبو الخاص الذي يعالج القشرة.

 

شعر غني ولامع: يحتوي زيت الثوم على الكثير من المغذيات التي تعمل على زيادة نمو الشعر ومنحه ملمساً ناعماً مخملياً، بالإضافة الى احتوائه على الكبريت وفيتامين E و C ما يحفز نمو الشعر ويحمي فروة الرأس ويمنع تكسر الشعيرات ويقويها.

 

أمراض الجلد: من الممكن استعمال زيت الثوم شفوياً أو موضعياً للتخلص من المشاكل التي تواجهنا وتختلف طريقة الاستخدام باختلاف المشاكل. فيما يختص بمشاكل البشرة والجلد من الممكن تطبيقه على الجلد مكان الإصابة للحماية من الفطريات والتخلص من الالتهابات والبثور والسعفة.

 

من الناحية الصحية

 

في أمراض القلب: يساعد زيت الثوم على الحماية من الكولسترول السيء وخفض نسبة الـ LDL ومستويات الدهون الثلاثية، ويحافظ على مستوى ضغط الدم طبيعياً ويحمي من مشاكل تصلب الشرايين ويجنّب تجلط الدم والسكتات الدماغية ويخفض مستوى السكر في الدم، محافظاً بذلك على صحة القلب.

 

التهابات الأذن: للتخلص من التهابات الأذن والتخفيف من ألمها من الممكن استخدام بضع قطرات من زيت الثوم الممزوجة مع زيت جوز الهند في الأذن المصابة. من الممكن أن يستعمل هذا الزيت أيضاً لعلاج التهابات الرشح والجيوب الأنفية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

للثوم فوائد جمالية فاستفيدوا منها!

تناولوا الثوم وعززوا مناعة جسمكم!

لن تصدّقوا مدى فائدة زيت الثوم للجسم!

 

‪ما رأيك ؟