٥ فوائد لا تعرفوها عن زيت الثوم!

٥ فوائد لا تعرفوها عن زيت الثوم!

الثوم معروف بفوائده الصحية الكثيرة، لذلك ينصح بادخاله في الطبخات اليومية والاطعمة المحضّرة. لكن ماذا عن زيت الثوم والذي لا يعرفه كثيرون فوائده وطرق استخدامه؟ تابعوا هذا الموضوع معنا لنكشف لكم عن ٥ حقائق حول زيت الثوم.

 

١- علاج الالتهابات: هل تعانون من الفطريات وعدوى الخميرة بالاضافة الى غيرها من المشاكل الجلدية؟ سيكون زيت الثوم الدواء المثالي لكم لأنّه مضاد مثالي للالتهابات ولديه خصائص طبية مضادة للفطريات.

 

٢- التخلص من قشرة الشعر: إذا كانت قشرة الشعر تسبب لكم الازعاج الشديد والشامبوهات الموجودة في الاسواق لا تساعد على التخلص منها، فالحل يمكن ان يكون بزيت الثوم الذي يستخدم بطريقة الكبسولات لعلاج قشرة الشعر. 

 

٣- الام الاسنان: كل واحد منا يمكن ان يعاني في اي وقت من الام الاسنان، وفي حال كنتم غير قادرين على التوجه الى الطبيب سريعاً يمكن ان تضعوا القليل من زيت الثوم على كرة من القطن وتمسيد المنطقة التي تؤلمكم لمدة ١٠ دقائق. 

 

٤- الشعر الصحّي: لكل مرأة نقول انك اذا اردت ان تحصلي على شعر مالس وناعم يمكن ان تستعيني بزيت الثوم الغني بالفيتامينات المهمة لنمو الشعر. ويجب ان يتمّ استخدام الزيت بشكل موضعي من خلال تدليك الشعر بالزيت.

 

٥- تقوية جهاز المناعة: إذا كنتم تريدون تقوية الجهاز المناعي لمواجهة مختلف الامراض والفيروسات، ننصح باستخدام زيت الثوم الذي يمنع البكتيريا من الانتشار في الجسم. 

‪ما رأيك ؟