زيت الجوجوبا... لشعر نظيف ولامع

زيت الجوجوبا... لشعر نظيف ولامع

يوضع زيت الجوجوبا في خانة الزيوت المهمة الجداً والتي تتمتع بالكثير من الفوئد الجمالية، لا سيما للشهر، نظراً لما له من فوائد جمة لا تقتصر على ترطيب الشعر فحسب بل تتعداه الى أمور كثيرة سنطرحها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد زيت الجوجوبا للشعر

 

ان زيت الجوجوبا يعود بالفوائد الكثيرة على الشعر منها:

 

- منظف ممتاز لفروة الرأس: يساعد زيت الجوجوبا على تنظيف المسام، وازالة الاتربة والزيوت المتراكمة على فروة الرأس، ما يمنع الشعر من التساقط والتقصف، كما يعض مضاداً للبكتريا والالتهابات ما يؤدي الى ترك الشعر صحي ونظيف.

 

- لمعان الشعر: ان زيت الجوجوبا مثله من اي أنواع زيوت أخرى يعمل كسيروم ممتاز للشعر، ويحافظ على صحته ولمعانه. كما يعد علاجاً فعالاً للشعر الجاف، حيث يعيد له اللمعان والنعومة.

 

- تحفيز نمو الشعر: ان استخدام زيت الجوجوبا بانتظام وسيلة ممتازة لتحفيز نمو الشعر، خصوصاً وانه يعمل على ترطيب الشعر والحفاظ على صحته. كما يساعد على منع تساقط الشعر وترققه نتيجة انسداد بصيلات الشعر.

 

- بلسم للشعر: ان أصحاب الشعر المجعد والتالف يمكنهم استخدام زيت الجوجوبا لتحسين ملمس الشعر ومظهره. فهو يمكن استخدامه كزيت للشعر وكبلسم في آن واحد. حيث يعمل على ترطيب وتغذية بصيلات الشعر بشكل تام وحمايتها من التلف.

 

- منع قشرة الشعر: يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت في علاج جميع مشاكل فروة الرأس ولعل أبرزها القشرة. كما أنه يعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانة بصورة ملحوظة.

 

- منع البكتيريا: يعد زيت الجوجوبا  من الزيوت المضادة للبكتيريا والفطريات فانه يساعد على منع الأمراض البكتيرية والفطرية التي يمكن أن تصيب فروة الرأس.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

زيت الجوجوبا يداوي شعركِ

حافِظي على جمالك من خلال زيت الجوجوبا!

ما نجهله عن زيت الكانولا من فوائد!

‪ما رأيك ؟