فوائد زيت الحبة السوداء لشعر لامع وصحي

فوائد زيت الحبة السوداء لشعر لامع وصحي

مع مرور الزمن اكتسب زيت الحبة السوداء شعبية كبيرة بسبب احتوائه على الكثير من الفوائد للشعر، واعتبر علاجاً طبيعياً قوياً للكثير من المشاكل المختلفة التي قد تصيب الشعر أو فروة الرأس بشكل عام. تمتع زيت الحبة السوداء بهذا الصيت الجيد الذي زاع بشكل كبير بسبب كون هذا الزيت المشتق من هذه الحبة الصغيرة قادراً على شفاء الكثير من الأمراض.

 

خلطة زيت الحبة السوداء للتخلص من تساقط الشعر

 

المقادير: 2 ملعقتين كبيرتين من زيت الحبة السوداء.

 

1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر.

5 أكواب من المياه.

 

طريقة التحضير: وضع المقادير مع بعضها البعض في وعاء كبير على النار وتركها حتى تغلي لمدة 10 دقائق ثم بعد أن يبرد تضاف ملعقة زيت الزيتون

الكبيرة ثم تعبئة الخليط في قنينة واستعمالها لغسل الشعر على الأقل مرتين في الأسبوع. ترك الرأس منقوعاً بعد تدليكه بهذه الماء لفترة 30 الى 60 دقيقة في كل مرة ثم بعد ذلك الاستحمام بشكل طبيعي.

 

زيت الحبة السوداء لمعالجة صلع الشعر

 

كثيرون من الأشخاص يعانون من مشكلة الصلع ويحاولون شتى الطرق لاستعادة شعرهم من جديد غافلين عن أن زيت الحبة السوداء قد يكون الحل لعلاج مشكلتهم هذه، وكل ما يجب القيام به هو خلط 20 غ من زيت الحبة السوداء مع 60 غ من الخل وخلطهما سوياً ثم فرك الرأس بالعجينة ونقع فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم الاستحمام.

 

زيت الحبة السوداء لشعر صحي ولامع

 

يعزز هذا الزيت صحة الشعر وصحته ولمعانه لانه يحتوي على الكثير من العناصر المغذية للحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس ما يزيد من كثافة الشعر وسماكته ويمنعه من التكسر زد على ذلك فهو يرطب الشعر لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية اللازمة لحماية الشعر.

 

اليكم المزيد من الزيوت للعناية بالشعر من خلال موقع صحتي: 

 

زيت الخردل... مادة مذهلة للشعر

زيت الجوجوبا... لشعر نظيف ولامع

لشعر لامع وصحي استعيني بزيت البابونج

‪ما رأيك ؟