زيت الخردل يحارب الشيب!

زيت الخردل يحارب الشيب!

يعتبر زيت الخردل من أفضل العلاجات التي تمدّ الشعر بالقوّة والصحّة واللمعان والكثافة، وذلك نظراً لاحتوائه على معادن وفيتامينات مفيدة جداً لصحّة الإنسان وخصوصاً الشعر. ومن أبرز فوائد زيت الخردل التي نتوقّف عندها في هذا المقال، منع الشيب المبكّر ومعالجة الشعر الأبيض إذ يساهم زيت الخردل بتغميق لون الشعر بصورة طبيعيّة بدون اللجوء إلى الصبغات الإصطناعية. ونقدّم لكم في مقال اليوم من صحّتي فوائد  زيت الخردل للشيب وكيفيّة استخدامه للإفادة من حسناته.

 

اطعمة تغنيكم عن صبغ الشعر الابيض

 

زيت الخردل وفوائده

 

يستخلص زيت الخردل من بذور الخردل ويتميز بطعمه اللاذع ويستخدم بكثرة فى المطبخ للطهي بالاضافه الى انه يعالج الكثير من مشاكل الشعر، فهو علاج منزلي جيد لعلاج الشعر من الجفاف والتساقط وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الاساسية لنمو الشعر. كما اكدت الدراسات الى ان زيت الخردل يفاجئ دائما مستخدميه بنتائج مذهله حول صحة الشعر وقوته اذ انه يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحسين فروة الشعر بشكل ممتاز.

ولتجنب الشيب المبكر يعتبر الاخصائيين ان زيت الخردل هو من اكثر العلاجات الواقية من الشيب المبكر والشعر الابيض وذلك لانه يحتوى على مواد فعاله تعمل على وقاية الشعر وغمقان اللون بصورة طبيعية

 

هل ترغبين بالتخلُّص من تقصّف شعركِ ؟ الحلول لدينا!

 

التدليك

 

يمكنك وبسهولة تدليك شعرك لمرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بزيت الخردل وتركه على شعرك لثلاث ساعات ومن ثمّ غسله وستلاحظين النتيجة بنفسك.

 

ما هي اسباب ظهور الشيب في عمر مبكر؟

 

خلطة البابونج زيت الخردل

 

- أخلطي في وعاء البابونج والكركم مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل. 

- دلّكي فروة رأسك بخلطة البابونج وزيت الخردل واتركيها على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء.

‪ما رأيك ؟