زيت الخزامى... طبيب البشرة

زيت الخزامى... طبيب البشرة

يدخل زيت الخزامى في الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية للعناية بالجمال، ويقدم لك موقع "صحتي" أبرز فوائد هذه المادّة التجميلية. فالبشرة جزءٌ مهمٌ من الجسم ولا يجب الإستهانة بالتعامل معها، وعليك الإعتناء ببشرتك بشكلٍ جيدٍ وأن تحافظي على ترطيبها، لذلك لاتقصّري ابداً باستخدام زيت الخزامى.

 

فوائد الخزامى

 

يرطّب الخزامى بشرة الوجه ويقيها من التأثيرات السيئة للجفاف، إذا ما أضفت عشر قطرات منه إلى ۷ ملاعق طعام من زيت الزيتون، ودلّكت بها وجهك بشكلٍ دائري. كما يضع حداً للحكة وجفاف فروة الرأس، إذا ما تمّ استعماله على شكل قناع أو عجينة. وتتكوّن هذه العجينة من كوب من دقيق الشوفان و۷ قطرات من زيت الخزامى و٥ قطرات من زيت إكليل الجبل.

 

... للعلاج أيضاً

 

يعالج زيت الخزامى حروق الشمس بواسطة حمام مياه دافئة مع ٨ قطرات من زيت الخزامى، و٤ قطرات من زيت روح النعناع وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا. بالإضافة إلى أنّه يقضي على كل أثر للجروح والحبوب من خلال تدليك البقع المعنيّة به يومياً، وعلى مدى أسبوعين.

كما يعمل كمضاد قاتل لعدد من السلالات الفطرية المسببة لأمراض الجلد إلى جانب أنواع مختلفة من الكائنات المجهرية المعروفة بالمبيضات، لاسيما إذا ما أُضيف إلى بلسم الحامض.

‪ما رأيك ؟