غذّي بشرتكِ عبر قناع الطين

غذّي بشرتكِ عبر قناع الطين

يحتوي الطين على العديد من الفوائد التي تمد البشرة بالحيوية والجمال، حيث يعمل تغذيتها ما يساعد على بقاء بشرتك دوماً نضرة وناعم. وتنظيف البشرة بماسك الطين من أفضل الوسائل للعناية بالبشرة، لكن هل هناك خطوات معينة تضمن الحصول على أفضل نتيجة عند استعماله؟ جربي مع موقع "صحّتي" خطوات وضع الماسك وكيفية تحضيره منزليّا.


 

وصفة الطين

لتحضير ماسك الطين، تحتاجين الى المكوّنات التالية:

- مقدار من الطين البنتونيت أو الطين الأخضر، أو إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة فيمكنك استخدام الطين الأخضر الفرنسي

- ملعقة كبيرة من العسل

- للبشرة الدهنية: مقدار من الماء

- للبشرة المختلطة: مقدار من اللبن ونفس المقدار من الماء

- للبشرة جافة: مقدار من زيت الجوجوبا ويمكن إضافة أي زيت عطري مفضل لديك

وللتحضير، أضيفي مقدار من الطين إلى مقدارين من السائل المناسب لنوع بشرتك. ثمّ أخلطي معهم القليل من العسل ويمكنك إضافة المزيد من السائل المناسب لنوع بشرتك، إذا كان الطين مازال جافاً. أخيرا، أضيفي إلى الخليط بعض قطرات الزيت العطري الذي تفضلينه.
 

كيفية وضع الماسك

إغسلي وجهك جيدا قبل وضع الماسك، لأن ذلك يساعد على إزالة قدر كبير من الدهون الزائدة بالبشرة قبل إستعمال الماسك، كما يساعد الماسك على التغلغل بعمق في مسام البشرة لتنظيفها.ثم قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة ۱٥ دقيقة، واسترخي واتركي ماسك الطين على وجهك. أخيراً،أزيلي ماسك الطين بواسطة منشفة ساخنة عن طريق البخار، وتأكدي من درجة حرارة الفوطة أنها تلائم الجسم وذلك تجنباً للإصابة بأي أضرار. واحرصي على ترطيب البشرة بعد استعمال الماسك، وذلك باستخدام التونر ومرطب لطيف، وينصح باستخدام ماء الورد كتونر طبيعي لإنعاش مسام البشرة.

 

 

‪ما رأيك ؟