زيت الخزامى من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر

زيت الخزامى من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر

يعتبر زيت اللافندر أو الخزامى من أكثر الزيوت شعبية وانتشاراً في الاستخدامات العطرية، ويتميّز بفوائده العديدة العلاجية والجمالية للشعر التي سنعرضها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لتكون بمثابة مساعد في الحياة اليومية ووصفة طبيعية للحصول على أجمل شعر وفروة رأس صحية.

 

فوائد زيت الخزامى للشعر

 

يؤكد الخبراء أن زيت اللافندر من أكثر الزيوت فعالية في منع تساقط الشعر وتحفيز إنبات شعر جديد بالإضافة إلى تحسين حالته بصفة عامة، وذلك عبر تدليك الشعر فيه وتركه لحوالي نصف ساعة، من ثم يشطف بالشامبو على ان يتم تكرار هذه العملية مرة أو مرتين أسبوعيا. فزيت الخزامى يعمل على زيادة تدفق الدم إلى جذور الشعر وبالتالي حصولة على التغذية المناسبة.

 

كما ان زيت اللافندر يقاوم داء الثعلبة وهو مرض جلدي يتسبب في فقدان مناطق كاملة من فروة الرأس الشعر الذي يغطيها، ولذلك، فهو يعمل على منع هذا المرض من تدمير الشعر مع حماية وتقوية بصيلات الشعر وتحفيز أنبات شعر جديد، عبر دهنه مرتين في الأسبوع. واذا تم تدليك فروة الرأس يومياً بزيت اللافندر يؤدي الى ترطيب وتهدئة تهيج الجلد، كما يعمل على تهدئة الجسم والدماغ إذ يساعد على الدخول في نوم عميق وهادئ ما يعتبر طريقة أخرى لمقاومة تساقط الشعر، وذلك عبر مقاومة الضغوطات النفسية.

 

اضافة الى ذلك، يعتبر زيت الخزامى مطهر قوي يعمل على محاربة البكتيريا والفطريات التي قد تصيب فروة الرأس وتسبب العديد من المشاكل مثل قشرة الرأس، ويساعد على القضاء على رائحة الشعر الغير مستحبة. ويساعد زيت اللافندر على التخلّص من حكّة الشعر والقشرة، لذلك إخلطي ١٥ قطرة من هذا الزيت مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز وسخّني الخليط لمدة ١٠ ثوان. بعدها قومي بتدليك فروة رأسك.

 

وأفضل طريقة لاستخدام زيت اللافندر هي أخذ القليل من زيت اللافندر وخلطه مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتطبيقه يومياُ على فروة الرأس.

 

لزيادة معلوماتكم حول زيوت الشعر اقرأوا هنا:

 

زيت الخزامى... طبيب البشرة

الشوفان... أفضل من كلّ مستحضرات البشرة

زيوت الأزهار... هل تحلّ مكان مستحضرات التجميل؟

‪ما رأيك ؟