زيت اللافندر ذات تأثيرات مذهلة صحيّاً وجمالياً... اكتشفيها معنا!

زيت اللافندر ذات تأثيرات مذهلة صحيّاً وجمالياً... اكتشفيها معنا!

يُستخرج زيت اللافندر في الغالب من زهور نبات الخزامي وهو مميز جداً لتمتعه بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية. فما هي أبرز فوائد زيت اللافندر على صحة الإنسان؟ وما هو تأثير هذا الزيت الإيجابي على البشرة والشعر؟ تابعوا السطور التالية للحصول على كامل الأجوبة من صحتي.

 

فوائد زيت اللافندر الصحية

 

- تهدئة الجهاز العصبي: يتمتع زيت اللافندر برائحة مهدئة ذات تأثير إيجابي على الأعصاب، وهو يساعد في علاج الصداع، القلق، الاكتئاب، التوتر العصبي والضغط النفسي.

 

- المساعدة على النوم: غالباً ما ينصح بهذا الزيت في حالات الأرق لكونه يساعد على النوم.

 

- تسكين آلام العضلات: يُعدّ زيت اللافندر علاجاً  لتسكين الآلام خصوصاً إذا كانت ناجمة عن التهاب العضلات المتوترة،المفاصل أو "الروماتيزم"، أو الاصابة بالتواء مفصلي الى جانب فعاليته في تخفيف آلام الظهر.

 

- علاج اضطرابات الجهاز التنفسي: يستخدم زيت اللافندر على نطاق واسع لحلّ مشاكل الجهاز التنفسي كإلتهابات الحلق، الانفلونزا، السعال، البرد، الربو، والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والتهاب الحنجرة.

 

- تحسين عملية الهضم: يساعد زيت اللافندر في تنشيط عملية الهضم ويُعدّ علاجاً لآلام المعدة، المغص، وانتفاخ البطن، القيء، الإسهال وعسر الهضم.

 

فوائد زيت اللافندر على البشرة

 

- علاج حبّ الشباب: زيت اللافندر قادر على محاربة البكتيريا والتخفيف من ظهور حبّ الشباب.

 

- علاج الأكزيما: يعتبر زيت اللافندر العلاج المثالي للأكزيما لكونه يخفف الحكّة ويسرّع عملية الشفاء.

 

- علاج التجاعيد: ينشّط اللافندر الدورة الدموية من خلال زيادة تدفّق الأوكسيجن والعناصر الغذائية لخلايا البشرة، ما يساعد في مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

 

فوائد زيت اللافندر على الشعر

 

- علاج تساقط الشعر: التدليك المنتظم بزيت اللافندر لفروة الرأس والشعر يؤدي إلى تحفيز الدورة الدموية وبالتالي التخفيف من تساقط الشعر.

 

- علاج القشرة:  يساعد زيت اللافندر في التخلّص من حكّة الشعر والقشرة.

 

- تنعيم الشعر: اللافندر أساسي للحصول على شعر ناعم وصحّي.

 

اقرأوا المزيد عن أهمية زيت اللافندر على هذه الروابط:

 

‪ما رأيك ؟