زيت النخيل الحل الوحيد لشعر تحلمون به

زيت النخيل الحل الوحيد لشعر تحلمون به

يستخدم زيت النخيل منذ القدم بسبب فوائده الكثيرة والمعروفة والتي تنقسم الى صحية وجمالية ويحتوي على العديد من الخصائص. من السهل العناية بالجسم واتباع نظام غذائي معين أو حمية للمحافظة على وزن مثالبي، ولكن الامر يختلف كلياً مع العناية بالشعر وسنرى في هذا المقال من صحتي ما هو تأثير زيت النخيل على الشعر بشكل عام.

 

العناية بالشعر

 

تتطلب العناية بالشعر مجهوداً خاصاً وانتباهاً دائماً للحصول على الفيتامينات اللازمة لتغذية الشعر وبصيلات هذا الأخير بشكل جيد. من أكثر الفيتامينات التي تحتوي على الكثير من الفوائد للشعر تحديداً الفتامين A و E لأنهما يغذيان جذور الشعر وفروة الرأس بكاملها. ويعمل زيت النخيل الأحمر على وجه التحديد على تأمين معظم هذه الحاجات تقريباً لأنه من أغنى الزيوت التي تحتوي على الفيتامينات عامة و فيتامين A و E خاصة. عند استعمال زيت النخيل للشعر يحصل الجسم على حاجته من البيتاكاروتين ويتم تحويل هذا الأخير الى فيتامين A.

 

زيت النخيل لشعر طويل صحي ولامع

 

عند تطبيق زيت النخيل على الشعر يأخذ هذا الأخير كل حاجاته والنقص الذي يعاني منه من هذا الزيت ليعود الى الحياة من جديد بلمعية جديدة وصحة وكثافة تحلمون بها. يحفز زيت النخيل نمو الخلايا ويجددها وينشط الدورة الدموية في الرأس، هذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على نمو خلايا جديدة وبصيلات في فروة الرأس.

 

كما كنا قد ذكرنا سابقاً أن زيت النخيل يسعد على تجديد خلايا الشعر لذلك فهو يملك قدرة على شفاء الندوب وإزالة العلامات الظاهرة عن البشرة الرأس أيضاً، ما يساعد على نمو المزيد من الشعر بشكل طبيعي وصحي، الى جانب كل ما ذكر يساعد أيضاً زيت النخيل على تقليل نسبة تساقط الشعر وظهور الشيب على فروة الرأس لمدة طويلة.

 

اليكم من موقع صحتي علاجات الشعر عديدة من الزيوت الطبيعية:

 

٥ زيوت تمنع تساقط الشعر

زيت الجوجوبا... لشعر نظيف ولامع

إلجأوا الى صابون الغار لحل مشاكل البشرة والشعر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟