مشروبات تخلصكم من الأرق نهائياً

مشروبات تخلصكم من الأرق نهائياً

إن كنتم تعانون من مشكلة الأرق وتجدون صعوبة كبيرة في النوم فالأمر بات سهلاً مع الحلول الطبيعية التي تقترح له. من خلال المشروبات الطبيعية يستطيع الإنسان أن يكافح الأرق ويستسلم للنوم، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم شراب يساعد على النوم مع طريقة تحضيره السهلة والموجودة في كل منزل.

 

النعناع والبابونج

 

خليط النعناع والبابونج هو من المشروبات التي تساعد الشخص على الحصول على صفاء الذهن والاسترخاء التام والنوم بطريقة أفضل. لتحضير هذا الشراب تخلط ملعقة من البابونج المجفف مع ملعقة من النعناع المجفف أو النعناع الطازج وكوب من الماء المغلي. يغطى الخليط ومن ثم يحلى بالعسل ويتم تناوله عند المساء.

 

اللبن والفانيليا

 

إن اللبن الدافئ هو من أفضل المشروبات التي تساعد على إبعاد الأرق لانها تعمل على تقليل الشحنات الكهربائية في الجس ورئحة الفانيليا تهدئ الأعصاب وتشعر الشخص بالاسترخاء. من المهم تدفئة اللبن ومن ثم إضافة الفانيليا اليه مع ملعقة من العسل.

 

شراب اليانسون

 

إن اليانسون هو من المشروبات التي تساعد الشخص على الاسترخاء وتعمل على تخليصه من الأرق ويمكن تحضير اليانسون بالطرق التقليدية أني عن طريق إضافة القليل من بذوره الى كوب من الماء المغلي ومن ثم تغطيته لمدة 3 دقائق وبعدها تحليته بالعسل. يمكن خلط اليانسون مع كوب من اللبن الساخن ويتم تناوله قبل النوم بنصف ساعة. من المعلوم أن لليانسون قدرة فائقة على إرخاء العضلات في الجسم وبالتالي يساعد الشخص لكي يحظى بنوم أفضل.

 

اقرأوا المزيد عن الارق من خلال الروابط التالية:

 

هل يرتبط الارق بحالة الاكتئاب؟

للارق عدة انواع... اكتشفوها وطرق علاجها

حقائق لا تعرفوها عن الارق!

‪ما رأيك ؟