انتبهي لمخاطر شفط الدهون بالليزر

انتبهي لمخاطر شفط الدهون بالليزر

يلجأ معظم النساء الى تقنية شفط الدهون بالليزر بعد تراكمها في الجسم نظرا لصعوبة التخلص منها من خلال التمارين الرياضية او الحمية الغذائية. ولكن غالبية النساء يتجاهلن او لا يعلمن بالمخاطر او الاعراض الجانبية التي يمكن ان يسببها شفط الدهون بالليزر، اليك من خلال هذا المقال من موقع صحتي ابرز هذه الاعراض.

 

مخاطر الليزر

 

بالرغم من فوائد شفط الدهون بالليزر الذي يساعد على التخلّص من الدهون من دون الشعور بالألم او فقدان الدم كغيره من العمليات ولا يحتاج إلى تخدير، الا ان هناك بعض المضاعفات يحسب لها قبل قرار اللجوء الى العملية. 

 

الحروق: اشعة اليزر قد تسبب الحروق في الاماكن التي تم شفط الدهون منها. وهذه الحروق تخلّف آثارا واضحة وتبدّل لون البشرة. وفي بعض الأحيان قد تحدث كدمات تحت الجلد. ويمكن ان يظهر ما يشبه الكتل، الامر الذي يستدعي مزيدا من التدخلات الجراحية واستشارة الطبيب.

 

التورم: قد يحدث التورم او الالتهاب حين يتراكم السائل في المناطق التي شفطت منها الدهون. ويمكن ان يحدث التورم بعد العملية بمدة تتراوح بين 7 الى 10 ايام ويحتاج قرابة الشهر لاختفائه.

 

فقدان السوائل: في كثير من الأحيان يقل نشاط المريض ويشعر بالكسل وهذا يستمر لمدة يومين نتيجة لفقدان الكثير من السوائل أثناء عملية شفط الدهون. وفقدان السوائل يؤدي الى الاصابة بالجفاف لذلك لا بد من اتباع نظام غذائي معين بعد العملية لتعويض الجسم ما فقده من سوائل اضافة الى شرب المياه بكثرة. كما قد يؤدي شفط الدهون بالليزر إلى نقص في الهيموجلوبين بالدم مما يسبب الأنيميا.

 

 التأثيرات الجانبية المحتملة:  قد يحدث عدم انتظام الجلد، وترهّله، او نزيف، وتصبّغات. كما تسبّب هذه العمليّة خطراً على النساء الحوامل حيث لا يسمح مطلقاً للمرأة الحامل أن تقوم بعمليّة شفط للدهون بالليزر.

 

وفي بعض الاوقات تكون هذه الاعراض شديدة ومؤلمة لدرجة تحتاج الى استخدام مسكنات ومضادات حيوية. كما يمكن استخدام رباط ضاغط على المنطقة التي تم شفط الدهون منها تجنبا للعدوى.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

ما يجب ان تعرفوه عن عملية شفط وشد الزنود قبل اجرائها

ما هي اكثر ١٠ عمليات وتقنيات تجميل شيوعاً؟

شفط الدهون

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟