الليمون علاج طبيعي لآثار حب الشباب

الليمون علاج طبيعي لآثار حب الشباب

معظم الشباب يعانون في فترة المراهقة من حب الشباب وهو مرض جلدي التهابي يحصل نتيجة تغيّرات في المسامات الجلدية والغدد الدهنية المصاحبة لها ، اذ تتجمّع الإفرازات الدهنية تحت المسامة المسدودة، ما يؤدي الى تكاثر البكتيريا والتهاب الجلد. لكنّ مشكلته تكمن وراء الندوب والاثار التي يتركها على الجلد بعد اختفائه.  هناك العديد من الطرق العلاجية الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل اذا لم تكن الندوب عميقة وهي تساعد في حل المشكلة، نستعرضها في هذا المقال من موقع صحتي.

 

الليمون: يعدّ الليمون مبيّضا طبيعيا، فهو غني بفيتامين C الذي يساعد على إعادة بناء الكولاجين. يمكن وضعه على ندوب حب الشباب لتفتيح البقع الداكنة. الليمون أيضاً يساعد على محاربة البثور المتورمة والاحمرار. يكفي عصر حبة ليمون ووضع العصير على الندوب باستخدام قطعة من القطن وتركه لمدة ست دقائق ثم شطفه بالماء. ويمكن استخدامه مرة في اليوم لمدة أسبوعين او ثلاثة أسابيع. ويمكن ايضا استخدام زيت الزيتون والعسل مع الليمون.

 

اللبن: يساعد اللبن على التخلص من آثار الحبوب وحروق الشمس فهو يرطب البشرة ويبقيها صافية. يمكن مرغ اللبن على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة ومن ثم شطفه بالماء الفاتر، مرة او مرتين في الاسبوع.

 

صودا الخبز: هي وسيلة فعالة للتخلص من آثار الحبوب، اذ تساعد على تقشير الجلد وتنظيف البشرة وازالة الخلايا الميتة. ويمكن خلط ملعقة من صودا الخبز مع الماء لتتكون عجينة، بحيث تمد على الجلد وتترك لمدة ثلاث دقائق، وبعد ذلك يشطف الوجه. ويمكن تكرار هذه الخطوة مرتين اسبوعيا.

 

الشاي الاخضر: يساعد الشاي على تفتيح البشرة والتخلص من الندبات. ويمكن استخدام الشاي المصفى لعمل قناع وتركه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء.

 

نصائح عامة:

 

- تنظيف البشرة يوميا والابتعاد عن الجلوس فترات طويلة تحت الشمس من دون استخدام الواقي.

- حمام البخار للبشرة مفيد جدا لتفتيح المسام حتى تتنفس البشرة بشكل جيد الامر الذي يساعدها على اخراج الدهون والسموم منها.

- يساعد تقشير البشرة من فترة لاخرى على ازالة الجلد الميت وتجديد الخلايا.

 

وسعوا معلوماتكم عن اسباب وعلاجات حب الشباب من خلال موقع صحتي:

 

اعتقادات خاطئة حول حب الشباب... لا تصدقوها!

غذاؤكم سرّ وجه خال من حب الشباب

عالجوا ندبات حب الشباب قبل فوات الاوان!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟