عملية قص المعدة تحمل الفوائد والمضاعفات فاطلعوا عليها

عملية قص المعدة تحمل الفوائد والمضاعفات فاطلعوا عليها

يلجأ الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة الى عملية قص المعدة ولكن هل تعلمون قبل الخضوع لها ما هي إيجابياتها وسلبياتها؟ تعرفوا الى عملية قص المعدة اليوم عن كثب من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

سلبيات عملية قص المعدة

 

يمكث المريض في المستشفى بعد العملية ويجري العديد من الصور الشعاعية للتأكد من نجاحها ويجب خلال هذه الفترة أن يتحرك المريض لمنع حدوث تجلطات في الدم أو التهاب في الرئة. قد يوضع المريض على جهاز يساعده على التنفس بشكل جيد والتخفيف من السعال. بعد العملية من المهم أن يتناول الشخص الذي أجراها طعاماً خاصاً يتكون من السوائل في المرحلة الأولى التي تلي العملية وينصح المريض بعد ذلك بتناول الأطعمة المهروسة ولا يستطيع تناول الكثير من الطعام لأن المعدة أصبحت أصغر.

 

يأخذ المريض عدداً من الأدوية بعد العملية الى جانب أنه مجبر على أخذ مكملات غذائية وفيتامينات باستمرار. إن كانت المرأة قد خضعت لهذه العملية عليها أن تتجنب الحمل خلال السنة الأولى لأنه يشكل خطراً عليها وعلى الجنين. يعاني الكثير من المرضى من الغثيان بعد عملية قص المعدة وذلك بسبب التغير الكبير في النظام الغذائي ويمكن حل المشكلة من خلال اتباع نظام غذائي صحي. على المريض تناول كمية كافية من السوائل خلال الفترة التي تتم فيها خسارة الوزن، من جانب آخر يمكن أن يتساقط الشعر نتيجة نقص العناصر المعدنية مثل الزنك والفيتامين 6 وحمض الفوليك. من الممكن أن يشعر المريض بالبرد بعد العملية بسبب التغير في التمثيل الغذائي وخسارة كمية كبيرة من الدهون. 

 

فوائد عملية قص المعدة

 

تقلل هذه العملية مستوى الدهون والكولسترول الضار من الجسم وتمنح الجسم القدرة على السيطرة على الامراض المزمنة كالسكري وضغط الدم وآلام المفاصل. وبالطبع يتخلص المريض من الكيلوغرامات الزائدة ويرتاح من السمنة المفرطة وينعم بجسم صحي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

اليكم تفاصيل رجيم ما بعد التكميم

ما هي فوائد جراحات السمنة الصحية؟

ما يجب ان تعرفوه عن قص المعدة بالمنظار

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟