كيف يمكن علاج فطريات الشعر؟

كيف يمكن علاج فطريات الشعر؟

إنّ فطريات الشعر هي نوع من الامراض التي تصيب فروة الرأس من دون اسباب واضحة وتكون اكثر شيوعاً بين الاطفال من البالغين ويحتاج لعدم التعرض له الى النظافة الشخصية المناسبة مع الحفاظ على كامل الجسم نظيفاً وجافاً. فما هي اعراض فطريات الشعر وما هي سبل العلاج منه؟ هذا ما سيكون محور موضوعنا عبر موقع أنوثة.

 

اعراض فطريات الشعر

 

هناك أعراض عدة لمرض فطريات الشعر منها:

 

- ألم فى جلد الرأس عند ملامستها

- ظهور بثور التهابية على فروة الرأس أو احمرار في منطقة الرأس مع ظهور القشور في دائرة معينة أو في الرأس كله

- سقوط الشعر بطريقة عشوائية او من منطقة معينة

 

علاج فطريات الشعر

 

- زيت الخروع :يعد زيت الخروع من اهم علاج فطريات الشعر حيث يجب وضعه في جميع أنحاء المنطقة المصابة، وبانتظام مع تجنب لمس اليدين مباشرة على المنطقة المصابة.

 

- استخدام شامبو مضاد للفطريات :إذا كان الشخص يعاني من مشكلة فطريات الشعر، فمن الضروري اختيار الشامبو الذي يحتوي على مكونات مضادة للفطريات، مع تدليك عميق للشعر، وكذلك على المنطقة المصابة.

 

- شرب العصائر الطبيعية :ان المغذيات مثل الفيتامينات تمتلك القدرة على محاربة الفطريات، لذلك يعد العصير جزءاً لا يتجزأ من علاج فطريات الشعر.

 

- زيت شجرة الشاي: ان الخليط من زيت شجرة الشاي والعنب والجوز الأسود هو من افضل العلاجات الطبيعية لفطريات الشعر على ان يتم وضعه يومياً على فروة الرأس على ان يتم بعدها شطفه بالماء الفاتر.

 

- عصير أوراق التين :ان جمع بعض أوراق التين وغسلها تحت المياه النظيفة ، وصنع عصير من طحن لوضعه على المنطقة المصابة بفطريات الشعر يعد من العلاجات المنزلية الفعالة جداً لمكافحة التهابات فطريات الشعر.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الشعر وطرق العلاج من موقع صحتي:

 

نصائح عملية و يومية لتجنب القشرة

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

الشبت علاج فعال لمشاكل الشعر

‪ما رأيك ؟