فوائد البطاطا الحلوة لفقدان الوزن

فوائد البطاطا الحلوة لفقدان الوزن

من الإعتقاد الخاطىء أنّ البطاطا الحلوة تتضمّن نسبة نشويات عالية يمكن أن تقود إلى الوزن الزائد. فالبطاطا الحلوة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لمقاومة الكثير من الأمراض، إلى جانب الفيتامينات، الكالسيوم، الحديد، الفوسفور والمركبات الأخرى التي تساعد في زيادة صحة الإنسان. 

 

البطاطا الحلوة وفقدان الوزن

 

إذا كنت تحاول فقدان الوزن عن طريق خفض السعرات الحرارية، فعليك إضافة البطاطا الحلوة للنظام الغذائي الخاص بك. فعلى الرغم من أنّ البطاطا الحلوة  تحتوي على حوالي ۱۱۲ سعرة حرارية، فهي لا تؤدي إلى السمنة، حيث تحتوي على غرامين من البروتين وأكثر من ۱٠٠% من السعرات اليومية الذي يحتاجها الجسم من فيتامين أ، والمواد الغذائية التي تساعد العين والعظام وجهاز المناعة على البقاء في صحة جيدة. كما تحتوي البطاطا الحلوة على  نسبة صغيرة من فيتامينات سي وب٦ وحمض الفوليك.

 

تعرّفوا على اهمية النشويات في الحميات الغذائية

 

وتكمن أهميتها في أنّ إضافة البطاطا الحلوة لنظامك الغذائي يساعدك على الحصول على ما يكفي من الألياف، مع الحفاظ على مستويات الكوليسترول الخاصة بك منخفضة، والحماية من أمراض القلب والأوعية الدموعية، وتساعد أيضا على تنظيم مستويات السكر في الدم. كما تجعلك تشعر بالامتلاء بعد الأكل، وتشعرك بالشبع لفترة طويلة.

 

كل كوب من البطاطا الحلوة يحتوي على ۲۸ غرام من الكربوهيدرات المعقدة. وهذا لا يبدو من المفيد لفقدان الوزن، ولكن لأنها منخفضة في السعرات الحرارية وبها نسبة عالية من المغذيات، فهي تعطيك طاقة إضافية، مما يسبب لك حرق مزيد من السعرات الحرارية  بين الوجبات.

‪ما رأيك ؟