اليك الطريقة الأفضل لتحضير البطاطا الحلوة للرجيم

اليك الطريقة الأفضل لتحضير البطاطا الحلوة للرجيم

البطاطا الحلوة للرجيم

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من البروتينات، الألياف والمعادن التي تعتبر من أهم العناصر المفيدة جداً لصحة الجسم وبالتالي تساعد على خسارة الوزن أيضاً.

ويمكنك اضافة البطاطا الحلوة الى مختلف الوجبات الغذائية اليومية خلال إتباعك الرجيم المناسب لجسمك، وبذلك يمكنك الإستغناء عن البطاطس العادية، الأرز، المعكرونة وغيرها من الأطعمة التي تكثر فيها نسبة النشويات. وعندما نعزّز الرجيم بكميات من البطاطا الحلوة، علينا عدم التخلي عن مصادر البروتين الأخرى، بالاضافة الى الخضار والفواكه.


فوائد البطاطا الحلوة للرجيم

- تعتبر السعرات الحرارية في البطاطا الحلوة منخفضة جداً، فمثلاً كل 130 غرام منها يحتوي فقط على 112 سعرة حرارية.

- تكثر الألياف في البطاطا الحلوة التي بدورها تُعد من العناصر الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن، وتمنح الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة.

- البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تعلو فيها نسبة الماء أيضاً لذا تعتبر من أهم المواد الغذاية للرجيم.


كيف يمكنك تحضير البطاطا الحلوة في وجبات الرجيم؟

- للحصول على البطاطا الحلوة بطريقة صحية، من المفضل التوجه الى الطريقة المشوية أو المسلوقة. ولا تضيفوا الزيت النباتي مع البطاطا قبل إدخالها الى الفرن أو بالماء النغلي، وذلك للمحافظة على قيمتها الغذائية ولعدم زيادة السعرات الحرارية في الطبق. وإذا أردتم تعزيز طعمها بنكهات إضافية، يمكن زيادة القليل من صلصة الليمون والثوم على شرائح البطاطا بعد الإنتهاء من تحضيرها.

- من الطرق التي يمكن تحضير وجبة صحية من البطاطا الحلوة أيضاً، تقطيعها الى شرائح مستطيلة ومن ثمّ إضافة القليل من الملح والفلفل الأسود أو مسحوق البابريكا فوقها ومن ثمّ إدخالها الى الفرن وشويها.


كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية للرجيم من موقع صحتي: 

الخيار والطماطم خضار نجدها بكل المواسم... كيف تختلف السعرات الحرارية بينها؟

بعد التعرّف على فوائد القرفة للتنحيف... لن تتخلوا عنها يومياً!

كم يحتوي الموز من سعرات حرارية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟