القرفة علاج فعال للشعر التالف والمتضرر

القرفة علاج فعال للشعر التالف والمتضرر

من منا لا يعرف نبتة القرفة التي تستخدم كمصدر غذائي وتدخل كذلك في المستحضرات التجميلية وحتى الطبية. ولكن هل تعلمون ان القرفة لها فوائد عديدة للشعر؟ اكتشفوا هذه الفوائد في هذا المقال من موقع صحتي.

 

اهم فوائد القرفة 

 

تعود فوائد القرفة للشعر الى احتوائها على عنصر كميائي يدعى بروكسيد الهدروجين الذي يتكوّن منه انزيم يسمّى كليكوز اوكسيداز. كما تحتوي القرفة على الفيتامينات والمواد المغذّية التي تحمي الشعر من التّلف وتعالجه من التأثيرات الخارجية كالهواء والشمس والمواد الكيميائية. وتعمل القرفة على التخلّص من مشاكل الشعر من خلال  تنشيط الدورة الدموية وإنعاش فروة الرأس من خلال العمل كعامل تقشير. وتحفّز نمو الشعر بشكل سريع وصحي. وتضفي الى الشعر اللمعان والنعومة. ومن شأنها المساعدة على التخلص من مشكلة الصلع. ويمكن استخدامها كماسك للشعر لتقوية بصيلاته ومنعه من التساقط.

كما يمكن للقرفة تفتيح لون الشعر اذا لزم الامر، من خلال خلطها مع منعمات الشعر ووضع الخليط في الليل ومن ثم ازالته في الصباح.

 

قناع القرفة للشعر

 

كما ذكرنا يمكن استخدام القرفة كقناع للشعر لجعله اكثر مرونة ولمعانا واكساب الشعر مظهرا صحيا وجذابا. ومن بين هذه الخلطات، نقدم اليك: 

 

خلطة زيت القرفة لنموّ الشعر

 

هذا القناع يغذي الشعر من جذوره مما يساعد على نموه بصورة طبيعية وبشكل سريع من خلال تحسين الدورة الدموية. يمكن تديلك فروة الرأس بزيت القرفة لمدة نصف ساعة ومن ثم تركها على الشعر لمدة ساعة وبعدها غسل الشعر. وينصح بتكرار هذا القناع مرتين على الاقل في الاسبوع .

 

قناع زيت القرفة ضد تلف الشعر

 

يتكوّن هذا القناع من القليل من زيت القرفة والعسل وزيت الزيتون. ويوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل. هذا الخليط يعالج الشعر التالف ويساعد على تقليل تساقط الشعر ويمنع تقصفه، ويعطي الشعر لمعانا وقوة. 

ويمكن ايضا مزج زيت القرفة مع البيض من اجل تغذية الشعر وتقويته.

 

يقدم لكم موقع صحتي المزيد من خلطات الشعر الصحية:

 

تكامل الزنجبيل مع القرفة لفائدة صحّية عالية

القرفة... منافس لمستحضرات البشرة والشعر

افضل خلطات من الموز للعناية بشعرك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟