إن أردتم الحد من تطور السكري... تناولوا اللوز!

إن أردتم الحد من تطور السكري... تناولوا اللوز!

من المعروف أن اللوز يستهلك للكثير من الأمور الإيجابية على الجسم واليوم ينصح به من أجل مكافحة مرض السكري فيستطيع بذلك مريض السكري إضافة اللوز على علاجه اليومي لكي يضبط مستوى السكري في الدم وهذا الأمر أيضاً ينطبق على الأشخاص الذين يودون إنقاص وزنهم. تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي الى فوائد اللوز للسكري بشكل مفصّل.

 

مهمة اللوز في الجسم

 

يعمل اللوز على ضبط الارتفاع الحاد الذي يليه انخفاض حاد لمستوى السكر في الدم والذي يصيب الشخص عادة بعد تناول الكربوهيدرات المكررة مثل تلك التي نجدها في الخبز الأبيض. في هذا الإطار يشار إلى أن كمية اللوز التي تستهلك كلما كانت مرتفعة أكثر يخف بالمقابل تلاعب مستوى السكر في جسم المريض.

 

فمهمة اللوز في الجسم مقاومة الأنسولين عندما تبدأ الخلايا المغمورة بالغلوكوز برفض الأنسولين المسؤول عن تحويل السكر الى طاقة وهذا الامر يحمل الجسد على إنتاج الأنسولين بمستويات عالية جداً. من المهم تناول كمية وافرة من اللوز بعد الأكل لرفع حساسية الجسد من الأنسولين وجعل الخلايا تمتصه فيرتاح البنكرياس إثر ذلك لفترات طويلة. 

 

فوائد اللوز الأخرى

 

الى جانب أهمية اللوز في علاج السكري يذيب اللوز الدهون ويساهم في خفض الوزن وهناك دراسة نشرتها مجلة انترناشيونال جورنال أوف أوبيزيتي شملت مجموعتين في الأولى شكل اللوز 30% من طعام الأفراد أما المجموعة الثانية فلم يتناول أفرادها اللوز وفي نهاية الدراسة انخفض وزن أفراد المجموعة الأولى 11% أكثر من أفراد المجموعة الثانية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء مريض السكري من موقع صحتي:

 

هل العنب مفيد لمرضى السكري؟

ما هي المكملات الغذائية المفيدة لمرضى السكري؟

هل تساعد المكسرات على خفض السكري؟

‪ما رأيك ؟