فوائد دقيق التفاح سوف تفاجئكم حقاً... إليكم أبرزها!

فوائد دقيق التفاح سوف تفاجئكم حقاً... إليكم أبرزها!

يعتبر التفاح واحدٌ من أكثر أنواع الفواكه فائدةً نظراً لإحتوائه على العناصر الغذائية والألياف، ما يعزز من صحة الجسم بشكلٍ عام وصحة الجلد وحتى يساعد على إنقاص الوزن. ترتبط فوائد التفاح أساساً بوجود المواد الكيميائية النباتية التي تقلل الكوليسترول والدهون الثلاثية، بالإضافة إلى زيادة الشبع وتقليل الجوع. ولكن، ماذا عن فوائد دقيق التفاح؟

 

فوائد دقيق التفاح

1

تنظيف الجسم من السموم والإلتهابات

إن دقيق التفاح غني بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تحفز تكوين النباتات البكتيرية الصحية وتساعد في علاج عدم التوازن المعوي. بالإضافة إلى ذلك، فإن دقيق التفاح يحارب الإمساك ويساهم في عملية إزالة السموم، والقضاء على المخلفات الموجودة في الجسم بشكل طبيعي. كما أنه يساعد في الحدّ من الكولسترول السيئ ويقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

دقيق التفاح هو أيضاً مصدر مهم لحمض الماليك، المسؤول عن انخفاض إفرازات ومكافحة المشاكل المختلفة التي تسبب، من بين أمور أخرى، التهاب في الفم والحلق والأمعاء.

2

خسارة الوزن

إن دقيق التفاح مفيد في إنقاص الوزن، ذلك لأنه غنيّ بالألياف، وخاصة في القشرة، ما يعتبر من العناصر الغذائية المثالية لأولئك الذين يبحثون عن طرق لفقدان تلك الكيلوغرامات الزائدة. إن وجود البكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان تتحول إلى جل في الجسم، تضمن الشبع ما يقلل من رغبتكم في الإفراط في تناول السعرات الحرارية، وهذا ما يقلل بدوره من الشهية في الوجبات الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الألياف في الأداء السليم للأمعاء والقضاء على السموم، وتسريع عملية التخسيس.

3

بناء كتلة العضلات

بالإضافة إلى التخسيس، تتكون وجبة التفاح من حمض الأوروليك، وهي مادة قادرة على تقليل مستويات الكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية. نفس حمض أوروليك الموجود في قشر التفاح مسؤول أيضاً عن تقليل الدهون وخفض مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر دقيق التفاح مفيدٌ أيضاً للرياضيين لأنه يقوي العضلات. وقد أظهرت دراسة اجراها علماء من جامعة هارفارد على الفئران أن حمض أوروليك قلل من هزال العضلات وتسبب في نمو العضلات في هذه الحيوانات. بالإضافة إلى تقوية كتلة العضلات، كان للعلاج آثار مفيدة أخرى، مثل تقليل الدهون في الجسم، وانخفاض نسبة الجلوكوز والكوليسترول السيئ في الدم.

لقراءة المزيد عن التفاح إضغطوا على الروابط التالية:

5 أسباب لتناول التفاح الأخضر أثناء الحمل

طبّقي رجيم عصير التفاح واخسري الوزن الزائد خلال أيام قليلة!

5 طرق بسيطة لتقوية جهاز المناعة

‪ما رأيك ؟