استفيدي من الخصائص العلاجية لشاي الموز

استفيدي من الخصائص العلاجية لشاي الموز

مما لا شك فيه ان الفوائد العديدة والكثيرة للموز معروفة لدى الجميع لا سيما وان الموز يعد علاجاً فعالاً للكثير من المشاكل لعل ابرزها مشاكل النوم، لا سيما في ما يتعلق بقشور الموز التي تحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي فوائد شاي الموز وكيفية تحضيره.

 

فوائد شاي الموز 

 

- تجنب الارق: ان البوتاسيوم الموجود في شكل كثيف في الموز يساعد على ابعاد اضطرابات القلق عن طريق زيادة النعاس ومن هنا ينصح دوماً بتناول كوب من شاي الموز مساء قبل النوم للتمتع بليلة هانئة.

 

- الإسهال: ان خليط شاي الموز مع الزبادي يعد من العلاجات الرائعة للاسهال، لهذا ينبغي خلط الموز مع قليل من الملح يضاف إلى ذلك. 

 

- أغراض التجميل: يستخدم شاي الموز كمطهر جلد ممتاز وطبيعي خصوصاً وانه من الأمور التي تساعد على ترطيب البشرة.

 

- مصدر للطاقة: يحتوي الموز على نسبة عالية جداً من الطاقة اضافة الى المعادة والفيتامينات الموجودة فيه، ما يجعل شاي الموز واحداً من المشروبات الضرورية في الصباح لما له من تأثير ايجابي على الصحة والنشاط لليوم بأكمله.

 

- تقليل التوتر: ان نسبة البوتاسيوم الموجودة في الموز لا تؤدي فقط الى اراحة الاعصاب بل تعمل ايضاً على التخفيف من التوتر وما قد يترتب على ذلك من مشاكل على الصحة.

 

- ضغط الدم: ان البوتاسيوم الموجود بشكل كبير في شاي الموز تساعد على ضبط ضغط الدم من دون ان يؤدي الى انخفاضه أو ارتفاعه.

 

- تحسين الجهاز الهضمي: يساعد شاي الموز على تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلص من الامسام نظراً لما يحتويه الموز من الياف تحافظ على الجهاز الهضمي نظيفاً.

 

طريقة تحضير شاي الموز

 

يغلى كوب من الماء ويضاف اليه الموز بعد تقطيعه الى مكعبات، مع استمرار عملية الغلي لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك، يصفى الشاي من الموز ويتم شربه قبل نحو ساعة من الخلود الى النوم. ويمكن اضافة بعض القرفة الى الشاي الذي تم تحضيره لاعطائه المزيد من النكهة اللذيذة كما يمكن اضافة القليل من السكر.

 

اليكم المزيد العديد من فوائد الموز من خلال موقع صحتي:

 

لمختلف مشاكل المعدة... الموز هو الحل

هل تعرفون فوائد الموز للعلاقة الحميمة؟

مائدة الافطار لا يجب ان تخلو من الموز!

‪ما رأيك ؟