خلطات طبيعية تخلّصكِ من نحافة الوجه

خلطات طبيعية تخلّصكِ من نحافة الوجه

لعصير التوت البري عدة فوائد مميزة يقدمها لجسم الغنسان لذلك نحن اخترنا لكم اليوم من موقع صحتي فوائد عصير التوت البري لكي تستهلكونه في فصل الصيف الحار هذا.

 

- عصير التوت البري يفيد في منع نمو الخلايا السرطانية وسرطانات البلعوم والبروستات والمعدة والقولون والثدي وانتشارها، فعصير التوت يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المقاومة للسرطانات المختلفة.

 

- يمنع عصير التوت نشاط البكتيريا الضارة في المعدة كما وأنه يمنع التهاباتها وفي الوقت عينه يقضي عصير التوت على الجرثومة الملوية البوابية اليت غالباً ما تسبب بقرحة المعدة.

 

- نجد في عصير التوت كمية عالية من الحمض الذي بدوره يمنع تكون الحصى في الكلى والمثانة والحالب.

 

- يحمي عصير التوت الشخص من الإصابة بمرض القلب وبخاصة من الجلطات القلبية والدماغية وتصلب الشرايين ويوسع في الوقت ذاته الأوعية الدموية ويمنع تراكم الكولسترول الضار على الشرايين.

 

- يحمي عصير التوت الأسنان من التسوس ومن التهابات اللثة فهو يحتوي على مكونات تمنع ترسب بقايا الطعام والبكتيريا الضارة بين الأسنان الأمر الذي يحول دون تسوسها. الى جانب ذلك يحسن عصير التوت من صحة الأسنان عامة.

 

- التوت البري مقوي للجسم ويعالج فقر الدم ويناسب كعلاج ضد نزلات البرد والزكام والانفلونزا والتهابات الحلق واللوزتين ويحمي من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي.

 

- يساعد عصير التوت على حرق الدهون في الجسم ومنع ترسبها في أجاء معينة منه وهو غني بالأحماض العضوية التي تساعد في إنقاص الوزن.

 

- استهلاك عصير التوت البري يساهم في المحافظة على البشرة ويبطئ شيخوخة الخلايا ويؤخر من ظهو التجاعيد على سطح الجلد.

 

اليكم المزيد من فوائد التوت البري من خلال الروابط التالية:

 

لماذا يجب ان تتناولوا التوت البري؟

تعرفوا على فوائد التوت البري

لا تفوّتوا عليكم فوائد التوت البرّي!

‪ما رأيك ؟