فوائد مذهلة لإكليل الجبل تشجعكم أكثر على استخدامه في نظامكم الغذائي!

فوائد مذهلة لإكليل الجبل تشجعكم أكثر على استخدامه في نظامكم الغذائي!

يشتهر إكليل الجبل بكونه عنصراً مهماً في الطبخ، وهو من عائلة النعناع وقد تمّ استخدامه في الطب التقليدي لعدة قرون. وبالإضافة الى مذاقه ورائحته الذكية، يشتهر اكليل الجبل بالعديد من الفوائد الصحية خصوصاً انه مصدر جيد للحديد والكالسيوم والفيتامينات A و C و B6.

فوائد اكليل الجبل

1

تحسين الذاكرة والتركيز

لطالما ارتبط اكليل الجبل في الطب الشعبي بتحسين الذاكرة والتركيز. وفقاً لدراسةٍ من جامعة نورثمبريا، ارتبطت رائحة إكليل الجبل بتحسين الذاكرة طويلة المدى، وأن 750 ملغ فقط من أوراق إكليل الجبل في عصير الطماطم قد يحسّن سرعة الذاكرة لدى كبار السن الأصحاء.

2

تقليل التوتر

يستخدم زيت اكليل الجبل لتخفيف التوتر والإجهاد وتعزيز المزاج. تشير إحدى الدراسات من اليابان إلى أن الجمع بين زيت إكليل الجبل والزيوت الأخرى مثل الخزامى يمكن أن يقلل من مستويات الكورتيزول وبالتالي يقلل من القلق. وقد وجدت الدراسة ايضاً أن استخدام أكياس الزيت العطري المصنوع من إكليل الجبل والخزامى ساعد في تخفيف توتر الطلاب في الاختبار.

3

تقليل آلام العضلات والمفاصل

أظهرت دراسة من  Functional Medicine Research Center أن تناول إكليل الجبل يساعد في تخفيف الألم المصاحب لالتهاب المفاصل. كما وتمّت الموافقة على زيت إكليل الجبل من قبل اللجنة الألمانية Commission E (التي تُعنى بالموافقة على المواد والمنتجات التي كانت تستخدم سابقاً في الطب التقليدي والأعشاب) لعلاج آلام العضلات والتهاب المفاصل ولتحسين الدورة الدموية.

4

الوقاية من السرطان

إن مستخلص إكليل الجبل قد يمنع الخلايا السرطانية من التكاثر، وبالتالي يوقف نمو الأورام. وجدت دراسة من University of Messina, أن إكليل الجبل (بمفرده ومع الكركمين) ساعد في الوقاية من سرطان الثدي وسرطان القولون.

5

غنيّ بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات

يعتبر إكليل الجبل مصدراً غنياً لمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، والتي تساعد في تعزيز جهاز المناعة وتحسين الدورة الدموية.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

لمرضى الكلى... 4 فواكه مفيدة لحمايتكم من المضاعفات!

5 فوائد مهمة تشجعكم على تناول شوربة العدس في الشتاء!

عندما تعانون من الغثيان... هل يفيد تناول الليمون؟

‪ما رأيك ؟