لتفتيح البشرة استعملوا هذه الفواكه

لتفتيح البشرة استعملوا هذه الفواكه

يسعى الكثيرون للحصول على بشرة نقية ونضرة، ويعملون على تبييض البشرة بعيداً عن الكريمات ومنتجات تفتيح البشرة، ولذلك يلجأون الى عدد من  الأطعمة الطبيعية لا سيما الفواكه منها التي يمكنها أن تساعد على تفتيح البشرة. والتي سنعرضها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فواكه لتفتيح البشرة

 

-الفراولة: تحتوي الفراوله على مجموعة متنوعة من الفيتامينات الفواكه والأحماض والمعادن والتي تعزز مرونة الجلد، وتعمل على تفتيح وترطيب البشرة، وتستخدم الفراوله كقناع التنظيف والتغذية كونها غنية بفيتامين أ والبوتاسيوم.

 

- الموز: الموز غني بفيتامين A، فيتامين B، وفيتامين E. كما أنه يعمل كعامل مضاد للشيخوخة. يمكنك إما تناوله مباشرة، أو استعماله لتحضير الخلطات الطبيعية للبشرة مع العسل أو غيرها من العناصر المفيدة للبشرة. علاوة على ذلك، فهو مصدر غني بالألياف الغذائية، المعادن كالمغنسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز مناعة الجسم.

 

- الليمون: يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C، كما يتمتع بخواص مبيضة طبيعية للبشرة، مما يجعله منظف جيد للبشرة يساعد على تفتيح البقع الداكنة، النمش، ويوحد لون البشرة.

 

- البرتقال: البرتقال أيضاً من المصادر الغنية بفيتامين c، مما يساعد على تحسين ملمس البشرة. كما أنه يساعد على التخلص من النمش، كما يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة بصورة طبيعية. بالإضافة إلى ذلك، فإن قشور البرتقال الجافة، تعمل كمقشر طبيعي للبشرة، استعمليها لمرة أو مرتين خلال الإسبوع للتمتع ببشرة نضرة.

 

- التفاح: يحتوي التفاح على العديد من مضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية خلايا البشرة من التلف، كما يعمل أيضاً كعامل مضاد للشيخوخة. فهو يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

- البابايا: البابايا من أهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على التخلص من شوائب البشرة، وتفتيحها وإزالة خلايا الجلد الميت عند استخدامها لتحضير الخلطات الطبيعية.

 

اقرأوا من موقع صحتي عن اضرار تفتيح البشرة:

 

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

تفتيح لون البشرة... انتبه للخطر

كريمات التفتيح تلحق الضرر ببشرتك!

‪ما رأيك ؟