الفيتامينات غذاء الشعر البديل

الفيتامينات غذاء الشعر البديل

ينمو الشعر في الشهر الواحد ما يقارب السم الواحد ويحتاج الى الكثير من العناية والاهتمام والتغذية للحفاظ على صحته وكثافته وجماله. للحصول على كل هذه المغذيات يجب تقديم الكثير من الفيتامينات للشعر كي لا يصبح هزيلاً ومقصفاً ولا يجب الانتظار حتى يبدأ الشعر بالتساقط للاهتمام به. سنرى فوائد فيتامينات الشعر وكيفية استخدامها.

 

الفيتامينات وفوائدها للشعر

 

الفيتامين A: للفيتامين A دور مهم جداً في نمو الشعر والمحافظة على بريق لمعانه الطبيعي والصحي، بالإضافة الى احتواء هذا الفيتامين على مادة مضادة للأكسدة تحافظ على فروة رأس رطبة وتمنع الشعر من الإصابة بالجفاف، كما تزيد هذه المكونات من كثافة الشعر للتمتع بشعر عبيّ. من الممكن إيجاد هذا الفيتامين في العديد من الأطعمة كالبطاطا وصفار البيض والحليب والبانخ والمانجو المشمش المجفف.

 

البيوتين أو الفيتامين B7: من المعروف عن هذا الفيتامين أنه فيتامين نمو الشعر لما له من ـاثيرات رائعة وخالية من العيوب على نسبة نمو الشعر بالإضافة الى زيادة كثافته. بالإضافة الى ذلك يعمل فيتامين B7 على إنتاج العديد من الأحماض الدهنية بالخلايا ومساعدة الخلايا على النمو ويعمل أيضاً على تحفيز الخلايا لإنتاج المزيد من الجلوكوز. يعمل هذا الفتامسن أيضاً على تسريع عملية نمو الشعر. هذا الفيتامين موجود في البيض والخميرة والتوت والموز والجوز واللوز.

 

الحديد: تحتاج المرأة بخاصة في عمر الإنجاب الى الكثير من الحديد خصوصاً السيدات اللواتي يتجنبن تناول كميات من اللحم الاحمر فيعانين من نقص في الحديد. يعمل الحديد على حمل الأوكسجين الى الشعر ما يعزز عملية نمو هذا الاخير، نجد هذا الفيتامين في الدجاج والعدس والسبانخ والبقدونس.

 

الفيتامين D: للأشخاص الذين يعيشون في مناطق تشرق فيها أشعة الشمس بكميات وأوقات محدودة خلال السنة ننصح بالحصول على الفيتامين D الذي بالعادة تؤمنه الشمس من الأطعمة التالية: السلمون والفطر ولحوم البقر والحبوب هي أيضاً من المصادر البديلة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الفيتامينات من خلال موقع صحتي:

 

ما هي فوائد الفيتامين E الجمالية؟

حين تعرفوا فوائد الفيتامين ب... لن تتخلوا عنه ابداً!

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟