قائمة كاملة بأفضل وألذ المشروبات الساخنة في فصل الشتاء

قائمة كاملة بأفضل وألذ المشروبات الساخنة في فصل الشتاء

عدا عن المشروبات الساخنة الإعتيادية كالقهوة، الحليب، الشاي الأسود والأخضر علينا جميعاً الإستفادة من الموسم الشتوي لشرب المزيد من الأنواع المفيدة والتي تمنحنا الشعور بالدفئ خلال هذه الأوقات.
فبين الوجبات الغذائية يمكننا إختيار من المشروبات الدافئة أكثر من مرّة قي اليوم، ولكن من المهم جداً الإبتعاد عن إضافة السكر عليها لتبقى صحية وغنية بالعناصر التي نحتاج اليها. لذا اليكم قائمة بأفضل المشروبات الساخنة لتتمكنوا من شربها في فصل الشتاء.

1

السحلب:

السحلب يحتل المرتبة الأولى من بين أفضل المشروبات الساخنة لفصل الشتاء، فهو يحتوي على كمية وافرة من الفيتامينات والعناصر أهمها الكالسيوم، كما أنّه سهل التحضير وليكتمل ضعوا القليل من مسحوق القرفة على سطح الكوب، وإستمتعوا بهذا المشروب الشتوي اللذيذ.

2

مشروب الشوكولا الساخنة:

جميعنا نتفق على أن كوب من الشوكولا الساخنة يبقى من أفضل الخيارات خلال الشتاء، فعدا عن طعمها اللذيذ هي أيضاً تقدّم الكثير من الفوائد للجسم. كما ويتيح هذا المشروب إضافة بعض النكهات اليه كالقرفة مثلاً أو حتى المارشميلو الخالية من السكر.

3

شاي الليمون والزنجبيل:

لدعم النظام الغذائي بالفيتامينات الضرورية جداً وخصوصاً في الموسم الشتوي، يمكن شرب أكثر من كوب من شاي الليمون والزنجبيل وذلك للحماية بشكلٍ خاص من الإنفلونزا ونزلات البرد. ويمكن زيادة بعض شرائح الليمون داخل الكوب لدعم الطعم اللذيذ لهذا النوع من الشاي.

4

شاي البابونج:

لا بد أنّ لشاي البابونج الكثير من المنافع التي لا تنحصر فقط للشتاء، بل أيضاً هو من أفضل المشروبات الساخنة للوقاية من نزلات البرد والحد من المشاكل الصحية التي تُصيب المعدة والقولون. كما أنّه يساعد كثيراً في الحصول على ساعات نوم كافية خلال الليل والحد من الأرق.

5

شاي النعناع:

من أهم فوائد شاي النعناع أنّه يساعد على الشعور بالدفئ خلال الفصل الشتوي البارد، وفي حال كنت تعاني من آلام الحلق والسعال لشاي النعناع أيضاً فعالية بمعالجة هذه المشاكل.

6

الزهورات:

تجتمع الكثير من الأعشاب المفيدة جداً للصحة في خلطة الزهورات، لذا تبقى من أفضل المشروبات الساخنة في فصل الشتاء، وعدا عن أنّها غنية بالعناصر فهي تحد من المشاكل الصحية التي قد نواجهها في هذه الفترة.

المزيد من المشروبات الصحية التي يجب الإستفادة من عناصرها المهمة: 

فوائد مغلي أوراق الخرشوف... هل تجعل منه مشروباً خارقاً؟

4 فوائد لشرب الحليب بالشوكولاته... من صحة العظام الى قوّة العضلات

هذه الفوائد المذهلة التي يمكن ان يوفرها لك الماء الدافىء مع الليمون!

‪ما رأيك ؟