هذه الفوائد المذهلة التي يمكن ان يوفرها الماء الدافىء مع الليمون!

هذه الفوائد المذهلة التي يمكن ان يوفرها لك الماء الدافىء مع الليمون!

من بين أنواع المشروبات الصحية والمفيدة، يمكن ان يعتبر شرب كوبٍ من الليمون مع الماء الدافىء من أهمها. ولكن، وعلى الرغم من ان هذا المشروب قد يكون شائعاً جداً، ويدرجه العديد منكم في نظامه الغذائي اليومي، الّا انكم قد تجهلون في بعض الأحيان الفوائد المذهلة التي يمكن ان يوفرها لكم.

 

فوائد الماء الدافئ مع الليمون

1

مضادات الأكسدة والفلافونويد

يحتوي الليمون على فيتامين C ، أحد مضادات الأكسدة القوية، وهو مصدر لمركبات نباتية تسمى الفلافونويد، والتي لها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. مضادات الأكسدة هي مركبات تساعد في حماية خلايا الجسم من التلف. من خلال الحدّ من تلف الخلايا، تقلّل مضادات الأكسدة من مخاطر العديد من الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة والسرطان. تقوم مضادات الأكسدة بذلك عن طريق القضاء على الجذور الحرة، وهي مركبات ضارة ومسببة للأمراض في الجسم ناتجة عن الإجهاد التأكسدي. كما تقلل الفلافونويد الحمضية من الالتهابات في الجسم.

 

2

 

المساعدة على الهضم

 يطرد الليمون مع الماء الدافىء المواد غير المرغوب فيها والسموم من الجسم. التركيب الذري مشابه للعاب وحمض الهيدروكلوريك في عصارات الجهاز الهضمي، يشجع الكبد على إنتاج الصفراء وهو حمض ضروري للهضم. يحتوي كوب من الليمون الدافىء مع الماء أيضاً على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات ويساعد على تفكيك السموم أو السموم في الجهاز الهضمي. تساعد الخصائص الهضمية لعصير الليمون في تخفيف أعراض عسر الهضم، مثل حرقة المعدة والتجشؤ والانتفاخ. توصي جمعية السرطان الأمريكية في الواقع بتقديم ماء الليمون الدافئ لمرضى السرطان للمساعدة في تحفيز حركة الأمعاء.

3

يقوي جهاز المناعة

 يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي، وهو مفيد لمحاربة نزلات البرد. من هنا، ان كوب من الليمون مع الماء الدافىء يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحفز وظائف المخ والأعصاب. يساعد البوتاسيوم أيضاً في التحكم في ضغط الدم. يظهر حمض الأسكوربيك (فيتامين سي) الموجود في الليمون تأثيرات مضادة للالتهابات، ويستخدم لعلاج الربو وأعراض الجهاز التنفسي الأخرى بالإضافة إلى أنه يعزز امتصاص الحديد في الجسم؛ يلعب الحديد دوراً مهماً في وظيفة المناعة.

4

يساعد في إنقاص الوزن

 الليمون غني بألياف البكتين، مما يساعد على محاربة الرغبة الشديدة في الجوع. وفقاً لدراسةٍ من جامعة هارفارد، إن الأشخاص الذين يحافظون على نظام غذائي قلوي يفقدون الوزن بشكل أسرع.

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟