قرع العسل يقدّم فوائد مهمة جداً للصحة يجب الإستفادة منها!

قرع العسل يقدّم فوائد مهمة جداً للصحة يجب الإستفادة منها!

قرع العسل من أنواع الخضار التي تقدّم عدد كبير من الفوائد الصحية التي علينا الإستفادة منها، كما أنّه يُعرف بإسم اليقطين في بعض الدول. ويتميّز قرع العسل بمذاقه الحلو ولكنّه لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، مما يتيح لنا تناوله حتى عند إتباع حمية غذائية لخسارة الوزن. ويمكن إستعمال هذا النوع من القرع في بعض الطبخات مع إضافته الى المكونات الأساسية للطبق، بالإضافة لتحضير كشوربة لذيذة لوجبة الغداء أو العشاء.

لنتعرّف على فوائد قرع العسل الكثيرة!

1

الوقاية من الأمراض السرطانية

فيتامينات كثيرة نجدها في قرع العسل، ولكن مع وجود نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة فيه مع البيتاكاروتين، يُساهم بحماية الجسم من الأمراض السرطانية التي قد يتعرض اليها، وبالأخص سرطان الرئة.

2

تقوية المناعة

فيتامين ج موجود أيضاً في قرع العسل مع المعادن، لذا لديه فعالية أيضاً في تقوية الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة مختلف البكتيريا والفيروسات التي يواجهها، أي تلك التي في العادة تُسبّب المشاكل الصحية.

3

تنظيم مستوى السكر في الدم

كما ذكرنا على الرغم من أنّه يتميّز بطعمه الحلو، ولكن قرع العسل يُساعد على تحسين وتنظيم مستوى السكر في الدم وذلك بسبب تواجد الألياف فيه. لذا يُنصح بتناوله لمرضى السكري في وجباتهم الغذائية اليومية نظراً للأهمية الكبيرة التي يحصلون عليها خلال علاجهم.

4

حماية النظر

من المعروف أنّ فيتامين أ يعتبر الأهم لتقوية النظر والحفاظ على صحة العيون، ومع توافر كمية كبيرة منه في قرع العسل سنضمن الحصول على نظر قوي خصوصاً مع التقدّم بالعمر.

5

حماية القلب والدورة الدموية

من فوائد قرع العسل أيضاً انّه يحمي القلب من المشاكل الصحية، بالإضافة الى أنّه يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم بين الشرايين وبالتالي يحمي من الإصابة بإرتفاع الضغط الدموي الخطير.

6

الكولاجين للبشرة

لطالما كانت الخضار من أفضل الأطعمة لضمان صحة بشرة الوجه والجسم بفضل الفيتامينات والعناصر الموجودة فيها، ومع قرع العسل ستحفزين إنتاج الكولاجين في الجسم وهو المسؤول على شباب بشرتك ونضارتها أيضاً.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية من صحتي عن فوائد أطعمة معيّنة: 

للقهوة الخضراء فوائد صحية لا تحصى... وفقدان الوزن أهمها!

حب الرشاد... ثروة من الفوائد الصحية!

فوائد الطرخون لا تعدّ ولا تحصى... اليكم أهمها!

‪ما رأيك ؟