كل هذه الفيتامينات والمعادن موجودة في ثمار الأناناس

كل هذه الفيتامينات والمعادن موجودة في ثمار الأناناس

الأناناس هو أحد أنواع الفواكه الإستوائية التي تنبت فقط في المناطق الحارة الواقعة بالقرب من خط الإستواء. شكل هذه الثمار أسطواني، تغطيها الحراشف القاسية، وداخلها لونه أصفر تركيبته ليفية، وهي تتمتع بمذاق منعش حلو مائل إلى الحموضة، وتحتوي على كمية هائلة من المعادن والفيتامينات التي نعرّفك عليها في ما يلي.

1

فوائد الأناناس للجسم: يستفيد الجسم من عنصريّ المانغانيز والكالسيوم الموجودين في الأناناس لإنتاج الطاقة وتعزيز صحة العظام وحمايتها من الهشاشة والليونة، بينما تحتوي هذه الثمار أيضاً على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجسم من الأمراض من خلال حمايته من تأثيرات الجذور الحرة، وذلك أيضاً يساهم في تعزيز صحة البشرة وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها.

2

القيمة الغذائية للأناناس: يحتوي الأناناس أيضاً على نسب عالية من الفيتامين C الذي يساعد في حماية الجسم من الأمراض وتعزيز عمل جهاز المناعة. وأيضاً تحتوي ثنار الأناناس على كميات من الفيتامين A، والبوتاسيوم المفيد للقلب والشرايين ولصحة الكلى، وبالإضافة إلى ذلك يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في تنقية الجسم من السموم وتساهم في التنحيف.

3

البرومالين وفوائده: يحتوي الأناناس على نسبة عالية من مادة البرومالين Bromelain وهي عبارة عن أنزيم نحصل عليه من خلال استهلاك الأناناس، وهو معروف بمساهمته في علاج العديد من المشاكل الصحية لا سيما الحد من الآثار الجانبية لعلاجات السرطان، العلاج من الإسهال، التخفيف من الإلتهابات في الجسم، تحسين عملية الهضم والتمثيلالغذائي والمساهمة في حرق السعرات الحرارية والتنحيف.

4

الحديد والفيتامين C: إن احتواء الأناناس على الحديد والفيتامين C في الوقت عينه يجعله من الأطعمة الغذائية التي تساعد في الحماية من فقر الدم، وذلك لأن الحديد يساعد في إنتاج الهيموغلوبين وكريات الدم الحمراء فيقوي عمل الدورة الدموية، بينما وجود الفيتامين C يساعد في امتصاص الحديد من الطعام ومن المكملات الغذائية التي يُنصح بتناولها المصابون بفقر الدم. وإلى ذلك، يحتوي الأناناس أيضاً على حمض الفوليك والنحاس والنياسين والفيتامين B6 وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة.

المزيد حول الأناناس في ما يلي:

رجيم الاناناس والكيوي سيحقق حلمكِ في خسارة الوزن بسرعة قياسية!

اكتشفوا اهمية عصير الاناناس عند شربه صباحاً

هل صحيح انّ الاناناس ينحف؟ اليكم الجواب الاكيد

‪ما رأيك ؟