كيف تحصلين على شفاهٍ صحية وجذّابة خلال فصل الشتاء؟

كيف تحصلين على شفاهٍ صحية وجذّابة خلال فصل الشتاء؟

 

في فصل الشتاء، لا يؤثّر البرد فقط على صحة البشرة، بل يمكن ان تتعرّض الشفاه أيضاً للكثير المشاكل التي يسببها الجفاف. من هنا، وإذا كنتِ تعانين من الشفاه المتشققة وتبحثين عن بعض الطرق الفعّالة لعلاج هذه المشكلة، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

العناية بالشفاه في فصل الشتاء

 

التقشير

 

إن الهواء البارد يؤثّر كثيراً على صحة البشرة الحسّاسة التي تغلّف الشفاه ويمكن ان يؤدي إلى ظهور الكثير من الجلد الميت. من هنا وللتخلّص من الجلد الميت، يمكن ان تلجئي إلى تقنية التقشير بلطف مع فرك الشفاه مرة أو مرتين في اليوم إمّا بواسطة المنتجات الخاصة المتوفرة في الصيدليات، او من خلال تحضير خلطة سهلة ومنزلية لا تتطلّب سوى 5 دقائق من وقتك.  كما انه عليك ان تعلمي ان تقشير الشفاه يجب ان يتمّ صباحاً بعد غسل الوجه أو مساءاً قبل النوم وذلك من خلال دهن شفاهك بالقليل من الهلام المرطّب ثم الفرك بواسطة السكر.

 

الترطيب خصوصاً قبل النوم

 

ضعي بلسم الشفاه في الليل قبل النوم لتهدئة أي جفاف قد تتعرض له شفتيك خلال اليوم. ففي فترة الليل وأثناء النوم، تتفتّح مسامات الجلد الذي يغطّي منطقة الشفاه ما يسمح بامتصاص كمياتٍ كبيرة من البلسم المرطّب وحبسه داخلها، لتستيقظي وتلاحظي اختفاء أيّ اثرٍ للجفاف والتشققات.

 

الإكثار من شرب الماء

 

تلعب الماء دوراً كبيراً في ترطيب الجسم ككلّ بالإضافة إلى حماية الشفاه من التشققات في فصل الشتاء. فالماء يمدّ الجسم بالترطيب اللازم ما يمنع جفافه، من هنا يعتبر شرب 10 أكواب من الماء يومياً من العوامل المهمة للحصول على شفاه صحية في كلّ الفصول وخصوصاً في فصل الشتاء.

 

الامتناع عن عضّ الشفاه

إن لعق أو تقشير الجلد يجعل الشفاه أكثر جفافاً ومليئةً بالجروح. فاللعق يوفر كمية كبيرة من اللعاب الذي يمتصّ الرطوبة من الشفاه ويتركها جافة ومتشققة.  لذلك وبدل من اللعق المستمرّ، من المهم ان تعوّدي نفسكِ على تطبيق بلسم الشفاه الذي يعزز من ترطيبها بشكلٍ مستمرّ وخصوصاً قبل الخروج إلى الهواء الطلق.


لقراءة المزيد عن طرق العناية بالشفاه إضغطوا على الروابط التالية:

 

7 أسباب لجفاف الشفاه... إكتشفوها لتحموا أنفسكم منها!

5 حيل ذكية لتثبيت أحمر الشفاه... اكتشفيها!

لحماية الشفاه من التشقّق... إتبعي هذه الطرق!


 

‪ما رأيك ؟