كيف تحضّرين آيس كريم صحيّ منزلياً؟

كيف تحضّرين آيس كريم صحيّ منزلياً؟

ايس كريم منزلي

هل تحبّين تناول البوظة مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب فصل الصيف، ولكنك تقلقين من كمية السعرات الحرارية العالية الموجودة في الآيس كريم الجاهز؟ هناك حلّ لذلك طبعاً وهي تحضير بوظة منزليّة بخطوات بسيطة تنعشكِ دون سعرات اضافية، علماً أنّ ألواح الآيس كريم التي تشترينها جاهزة فيها سعرات ما بين 150 و250 حسب كمية الاضافات فيها من شوكولا ومكسّرات وغيرها.

 

أسهل طريقة لتحضير بوظة منزلية

كلّ ما تحتاجينه لتحضير بوظة منزلية 3 مكوّنات فقط: كوب من اللبن الزباديّ، ملعقتان صغيرتان من العسل وكوب من الفواكه المفضّلة لديكِ. فيمكنكِ اختيار الفراولة مثلاً او المانجو أو البطيخ دون البذور أو أي صنف فواكه آخر حسب الرغبة. كما يمكنكِ الجمع بين أكثر من نكهة مثل الفراولة والأناناس.

عليكِ مزج المكوّنات جيّداً في الخلّاط الكهربائي، ثمّ يمكنكِ نقلها الى الوعاء البلاستيكي للتفريز أقلّه لمدّة 24 ساعة. واذا أردتِ تقديم البوظة لاطفالكِ، يمكنكِ اختيار القوالب الجاهزة التي تصبّين الآيس كريم فيها فيخرج منها بالشكل الذي تريدينه.

وكمية السعرات الحرارية في البوظة  المحضّرة منزلياً لا يمكن ان تتجاوز 100 سعرة لكلّ كرّة في حال حتّى استخدمت الزبادي الكامل الدسم. أمّا اذا كنتِ تحبّين الشوكولا جداً وترغبين في تذوّقه بالبوظة، فكلّ ما عليكِ فعله هو اضافة نصف كوب من الشوكولا المجروش الى الزبادي.

وفي حال كان الشوكولا محلّى، لا داعي لاضافة العسل أو السكر، فيما يمكنكِ اضافة بعض قطرات العسل اذا كان الشوكولا داكناً.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضيع عن الوجبات الدايت عبر موقع صحتي:

ما هي الطريقة الافضل لتناول البطاطا الحلوة للرجيم؟

كيف تحضّرون الشوكولا الدايت منزلياً؟

اليكم طريقة تحضير الهوت شوكليت الدايت منزلياً

‪ما رأيك ؟