كيف تستخدمين الخيار للعناية بشعرك؟

كيف تستخدمين الخيار للعناية بشعرك؟

يتميز الخيار بالعديد من الفوائد الجمالية وصحية مهمة للشعر، لذا يستخدم كمكون أساسي لمنتجات العناية بالشعر لاحتوائه على عنصري السيليكون والكبريت المهمين لصحة الشعر الى جانب احتوائه للصوديوم والفوسفور والكالسيوم وهي من العناصر الغذائية التي يعد الشعر بحاجة اليها بشدة. ويمكن تناول عصير الخيار يومياً للحفاظ على شعر صحي. فتعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي الى أهم استخدامات الخيار للشعر وكيفية تأثيراته الإيجابية عليه.

 

ماسك الخيار والجرجير

تفرم كمية من الجرجير وتمزج مع عصير الخيار وزيت الخروع ويفرك الرأس بالمزيج جيداً ويترك منقوعاً به لساعتين قبل غسله وهذا الماسك مفيد جداً لصحة الشعر وينصح باستخدامه مرة في الأسبوع.

 

ماسك الخيار والزيوت

يجب مزج عصير الخيار مع زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع ومن ثم يفرك الرأس بالخليط مما يساهم في تنعيم الشعر وتغذيته ويساعد على نموه بشكل صحي ويمنحه الترطيب الكامل ولمعاناً مشرقاً. 

 

ماسك الخيار مع البيض

تخفق بيضة واحدة ويضاف اليها عصير الخيار مع القليل من زيت الزيتون وينقع الشعر بهذا الخليط لمدة عشرين دقيقة وبعدها يغسل بالماء الفاتر. لهذا الماسك مفعول رائع في معالجة الشعر التالف وينصح بإعادته مرتين في الأسبوع.

 

ماسك الخيار مع العسل والبيض

يخلط عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل وصفار بيضتين وملعقة أيضاً من زيت الزيتون. توضع الخلطة على الرأس لنصف ساعة ومن ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر. من المفعول المهم لهذه الخلطة هي أنها تمنحك شعراً كثيفاً وصحياً. 

 

ماسك الخيار والجزر

يخلط عصير الخيار مع عصير الجزر ويفرك الشعر بالمزيج وذلك لمساعدته على النمو بشكل أسرع كما أن هذا الماسك يغذيه لأن الخيار كما الجزر يحوي على مغذيات مفيدة للشعر. 

 

تعرفوا على فوائد أخري للخيار من خلال الروابط التالية:

 

ساعدي بشرتكِ على التألق من خلال ملطف الخيار

تعرّفوا على رجيم الخيار الفرنسي

لن تصدقوا فوائد الخيار للرجيم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟