كيف تستفيدين من بذور الكتّان لخسارة الوزن الزائد؟

كيف تستفيدين من بذور الكتّان لخسارة الوزن الزائد؟

خسارة الوزن ليست بالأمر السهل في غالب الأحيان، وفي هذا الإطار، تلجأ المرأة إلى الكثير من الحميات الغذائية التي تساعدها في الحصول على قوام رشيق ونحيف، ولكن البعض منهنّ ينسى أهمية اتباع حمية غذائية صحية. وفي هذا المقال من موقع صحتي، نطلعك على أفضل طريقة إستخدام بذور الكتّان للتنحيف. 

 

ما هي العلاقة بين بذور الكتّان وخسارة الوزن؟

 

- تساعد بذور الكتّان على توفير الكميّة المناسبة من الألياف التي يحتاجها الجسم للشعور بالشبع، ما يساهم في التخفيف من الوزن الزائد بصورة أفضل وأسرع. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن بذور الكتّان تساهم إلى حد كبير في التخفيف من شهية الأشخاص الذين يتناولونها قبل الوجبات الغذائية الرئيسية، ما يساهم على التقليل من الكمية التي يتناولونها، فيتمتعون بالتالي بخسارة الوزن بطريقة آمنة وصحية. 

 

- ونشير إلى أن من أبرز فوائد بذور الكتّان لخسارة الوزن الزائد تقوم على تسريع عملية حرق الدهون في الجسم من خلال الحرص على توفير الغذاء الكامل للأشخاص، من دون السماح بتراكم السعرات الحرارية والدهون في المناطق المختلفة من الجسم، وبالتالي تحصلين على القوام الرشيق بسهولة كبيرة. 

 

كيف تستعملين بذور الكتّان لخسارة الوزن؟

 

ما من طريقة موحّدة تسمح لك بالإستفادة من بذور الكتّان للحصول على القوام الرشيق، إنما هناك عدة طرق مختلفة، وفي هذا الإطار، نطلعك على البعض منها.

 

- يمكنك إضافة بذور الكتّان إلى الطعام الذي تتناولينه خلال النار، على غرار الخبز والشوربة والأطباق المخصصة للسلطة وحتى أطباق الوجبات الرئيسية. 

 

- كما أنه يمكنك تناول بذور الكتّان قبل الوجبات الرئيسية من خلال نقعها لمدة نصف ساعة في الماء الفاتر وتناولها قبل موعد الوجبة الرئيسية بساعة على الأقل. 

 

- هذا بالإضافة إلى أنه يمكن لبذور الكتّان أن تشكّل غذاءً خفيفاً بين الوجبات الرئيسية لتفادي تناول الأطعمة الدسمة والحلويات بين الوجبات.

 

اليكم المزيد من فوائد بذور الكتان من خلال موقع صحتي:

 

زيت بذر الكتان سيدهشك بفوائده الصحية!

لخسارة الوزن ركزوا على فوائد بذرة الكتان للتنحيف

بذرة الكتان والزبادي... مزيج صحي رائع!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟