كيف تستفيدين من وصفات كربونات الصوديوم؟

كيف تستفيدين من وصفات كربونات الصوديوم؟

نمتلك في منازلنا العديد من العلاجات الطبيعية التي لا نعرفها بشكل واضح، والتي لا ندري كيفية استعمالها، لذا نلجأ الى المواد المصنعة. ولكن لما كل هذا طالما باستطاعتك أن تحصلي على نتائج مرضية وسليمة من خلال بعض العناصر الصحية، على غرار كربونات الصوديوم؟ اليك بعض افضل خلطات هذه المادة. 

 

كربونات الصوديوم لتفتيح البشرة

 

يمكن الاستفادة من كربونات الصوديوم للتخلص من تصبغات البشرة والبقع التي تظهر على الجلد، ومن ثم تفتيح البشرة. وفي هذا الاطار، يمكنك الاستعانة بهذه المادة من خلال ةضع القليل منها على منشفة مبللة بالماء، ومن ثم فرك الجسم او المنطقة التي تريدين تفتيحها مع الحرص على ابقاء هذه المنطقة أيضاً مبللة بالماء من دون تجفيفها. طبقي هذه الطريقة يومياً الى ان تحصلي على النتيجة المرجوة، ومن ثم اعتمديها بشكل اسبوعي. 

 

كربونات الصوديوم لتبييض الاسنان

 

يصلح استعمال كربونات الصوديوم في تبييض الاسنان والتخلص من الجير المتراكم عليها، وتنظيفها بطريقة صحيحة وملائمة، بحيث تصبح أكثر بياضاً. وهذه الطريقة تقوم على اعتماد القليل من كربونات الصوديوم مع القليل من الماء، وفرك الاسنان بها بواسطة فرشاة الاسنان ومن ثم غسل الفم بالماء البارد. هذه الطريقة تساعدك على ازالة اللطخات السطحية عن الاسنان، ولنتيجة أفضل، ما عليك سوى اضافة القليل من الملح اليه. 

 

كربونات الصوديوم للتخلص من حب الشباب

 

من أبرز استعمالات كربونات الصوديوم هي الوصفة الخاصة للتخلص من حب الشباب الذي يظهر بشكل لافت على الوجه بصورة خاصة. وفي هذا الاطار، حضري الوصفة المفيدة من كربونات الصوديوم من خلال مزج ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم مع القليل من الماء، وامزجي جيداً الى أن يشتد المزيج ويتحول الى عجينة مسميكة. ومن ضعي هذه العجينة على الوجه او المنطقة التي تظهر بها حبوب الشباب، واتركيها لمدو دقيقتين، قبل غسلها بالماء البارد.

 

تتعدد استعمالات كربونات الصوديوم في العديد من المجالات، اقرأوا عنها عبر موقع صحتي:

 

هل تعاني من جير الأسنان؟ إليك بعض النصائح للتخلص منه

٦ طرق سهلة لانعاش رائحة دورة المياه

خطوات اساسية لتنظيف الفراش

‪ما رأيك ؟