خطوات اساسية لتنظيف الفراش

خطوات اساسية لتنظيف الفراش

للحصول على قسط جيد من الراحة هناك الكثير من العوامل التي تلعب دوراً مهماً كالمكان والزمان ونظافة الفراش وغيرها من العوامل. في هذا المقال من صحتي سوف نتكلم عن كيفية تنظيف الفراش للحصول على أفضل النتائج

 

طرق تنظيف فرشة النوم

 

كمثل جميع الأشياء الموجودة في المنزل إن فرشة النوم تتطلب أيضاً تنظيفاً مستمراً ودورياً لضمان قسط من النوم الصحي والهانئ وهذه هي الطرق الأفضل:

 

- الحرص على تهوئة فرشة النوم شهرياً وذلك بوضعها في الشمس لبعض الوقت للتخلص من الرطوبة وجميع الروائح الكريهة التي قد تؤدي الى عفونة الفرشة.

 

- للحصول على رائحة فرشة منعشة رش خليط الزيت العطري والقليل من كربونات الصوديوم على الفراش والقيام بنقعه لبضع ساعات ثم إزالة الخليط بواسطة المكنسة أو الشفاط الكهربائي فهذا يساعد على التخلص من الأتربة والغبار التي قد تسبب لبعض الناس بأنواع متنوعة من الحساسيات أو مشاكل في الجيوب الأنفية.

 

- أما لتنظيف الفرشة فيمكن استعمال القليل من مسحوق الجلي أو الغسيل وترخية تركيبته المركزة بواسطة الماء الفاتر وذلك لإزالة البقع عن فرشة النوم ثم مسحها بالماء البارد والحرص على تهوئة الغرفة أو وضع الفرشة في الهواء الطلق لضمان بقائها جافة. الحرص على استعمال كميات قليلة من الماء لأن أي ماء مترسب لا يجف قد يسبب لاحقاً بالعفونة في الفرشة.

 

- يجب أيضاُ قلب فرشة النوم رأساً على عقب كل شهرين تقريباً.

 

طريقة الحفاظ على فراش نظيف

 

- إن تعطير الفراش من وقت الى آخر يساعد بالمحافظة على الشعور بالإنتعاش أثناء النوم لذلك لا يجب التردد باستخدام المعطرات بحسب ذوق كل شخص.

- الحرص على استعمال درجات عالية من الحرارة أثناء غسل ملايات الفراش للتأكد من القضاء على جميع أنواع البكتيريا المتغللة في داخلها.

- لا يجب الإكتفاء فقط بتبديل الملايات بل يجب أن يكون لدينا أكثر من غطاء للمرتبة وتغييرها في فترات قصيرة.

 

اقرأوا المزيد عن طريقة المنزل من الجراثيم:

 

قواعد التخلص من البكتيريا في المنزل

امنعي انتشار الجراثيم في منزلك بهذه الطرق الفعالة!

كيف أحافظ على نظافة بيتي؟ اليكِ الجواب

‪ما رأيك ؟