كيف تطبقين المكياج اذا كانت بشرتك جافة؟

كيف تطبقين المكياج اذا كانت بشرتك جافة؟

فاطمة مراد
مكياج للبشرة الجافة

الكثير من النساء بشرتهن جافة ما يصعّب عليهن وضع المكياج ويخفّف من اشراقة الوجه. ولكن هناك خطوات يمكن اعتمادها لتطبيق المكياج بطريقة افضل على البشرة الجافة نكشف لكِ عنها في ما يلي:

1- ابدأي باستخدام مقشر

 

يساعد في التخلص من أي خلايا جلد ميتة قد تكون قد تراكمت على سطح بشرتك، لأنها يمكن أن تجعل مكياجك أقل نعومة. لكن يجب أن تحرصي على استخدام مقشّر مناسب للبشرة الجافة.

2- استخدمي مرطّباً مخصّصاً للبشرة الجافة

من المهم أن تعتمدي على ترطيب بشرتك الجافة أكثر من مرة خلال اليوم. وطبعاً يجب ان تختاري كريماً مخصّصاً لنوع بشرتك:

* Caudalie VINOSOURCE INTENSE MOISTURE RESCUE CREAM

* Galenic AQUA INFINI REFRESHING WATER GEL

Soskin SUPER MOISTURIZING CREAM

3- استخدمي طرق التطبيق المناسبة

اعتمدي الطرق الصحيحة في وضع مستحضرات التجميل. فأنت تحتاجين الى استخدام الفرشاة الخاصة لدهن كريم الأساس أو وضع المستضرات خصوصا أن بشرتك دهنية فيكون من الصعب والخطأ وضع المواد بأصابعك.

4- استخدمي البرايمر

إذا كانت بشرتك جافة، فإن من المهم جداً أن تضعي البرايمر تحت كريم الأساس وظلال العيون أمر لا بد منه. حتى تساعدي المكياج على الثبات في مكانه.

5- اختاري عن كريم أساس للبشرة الجافة

هناك كريمات أساس مخصصة للبشرة الجافة تكون تركيباتها سائلة لأن البودرة يمكن أن تجعل البقع أكثر وضوحاً.

6- لا تستخدمي البودرة

تظهر البودرة على البشرة الجافة بشكل تكتلات لذلك يمكنك استبدال بودرة التثبيت ببخاخ تثبيت للمكياج. وأما بالنسبة إلى بودرة أحمر الخدود والبرونزر ، يمكنك استبدالها بتركيبات الكريم.

7- استخدمي الهايلايت

قد تبدو البشرة الجافة باهتة وغير مشرقة في بعض الأحيان لذلك يمكنك استخدام الهايلات للحصول على اللمعان والبريق الذي تحتاجين وحاولي اختيار اللون الذي يناسب لون بشرتك.

8- ضعي أحمر شفاه ناشف

عندما تمتلكين بشرة جافة تكون شفتيك في الغالب جافة أيضاً. وفي حال استخدمتي أحمر شفاه لامع قد يؤدي هذا إلى تفاقم مظهر الجفاف والتقشر. لذلك من الأفضل أن تقومي باستخدام مقشر الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه لتنعيم سطح شفتيك ، ثم اتبعي ذلك باستخدام مرطب الشفاه ومن ثم أحمر الشفاه الناشف باللون الذي تفضلينه.

9- انعشي بشرتك باستخدام رذاذ الوجه

احتفظي دائما برذاذ وجه منعش خاصة خلال فترة الصيف وفي المناطق الجافة والحارة فيشكل تعزيز إضافي من الإشراق والترطيب للبشرة الجافة.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية عن البشرة: 

في أي حالات تُستخدم كمادات العين؟ وما هي فوائدها؟

4 فوائد مذهلة تحصل عليها بشرتك مع زيت جوز الهند!

سكراب الجسم بمواد طبيعية موجودة في مطبخكِ!

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟