كيف تعيدين الحيوية لشعركِ المصبوغ؟

كيف تعيدين الحيوية لشعركِ المصبوغ؟

تعاني معظم النساء اللواتي يصبغن شعرهن من تلفه وبهتان لونه وذلك بسبب المكونات الكيميائية الموجودة في الصبغات التي تساهم بتكسّر الشعر وبتضعيفه. لكن هل من خلطات تساعدكِ لإعادة اللمعان والحيوية لشعركِ المصبوغ؟ إكتشفي ذلك مع موقع صحتي.

 

خلطات للعناية بالشعر المصبوغ

 

تتعدد الخلطات التي تساهم بإعادة جمال وحيوية ولمعان شعركِ المصبوغ وأبرزها:

 

- اولاً، أخلطي ملعقتين صغيرتين من البن، ربع كوب من عصير الليمون، ربع كوب من النعناع المغلي وصفار بيضتين. ضَعي المزيج على شعركِ قبل نصف ساعة من الإستحمام. بعد ذلك اغسلي شعركِ جيداً بالماء الفاتر والشامبو. كرّري ذلك مرة في الأسبوع.

 

- ثانياً، أخلطي ملعقة كبيرة من بلسم للشعر المصبوغ مع ملعقة كبيرة من المايونيز، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت السمسم حتى تحصلي على عجينة متماسكة. ثم ضعيها على شعركِ ولفيه بمنشفة لمدة ساعتين. بعد ذلك اغسليه جيداً بالماء الفاتر. كرري ذلك مرتين في الأسبوع.

 

الحنّة او الصبغة... ماذا تختارين؟

 

- ثالثاً، أضيفي إلى كوب من عصير الليمون صفار بيضة مخفوقة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خل التفاح. ثم ضعي المزيج على شعركِ لمدة ساعة. بعد ذلك اغسلي شعركِ جيداً بالماء الفاتر. كرري ذلك مرتين في الأسبوع.

 

- رابعاً، ضَعي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في كوب من الزبادي واخلطيها جيداً. ثم دلّكي شعركِ جيداً بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم اغسلي شعركِ جيداً بالماء الفاتر والشامبو وكرري ذلك مرّة في الأسبوع.

 

- خامساً، أخلطي ملعقتين كبيرتين من الحليب مع نصف كوب من ماء الورد وضعي الخليط على شعركِ لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيداً بالماء البارد. كرري ذلك يومياً.

 

كلّ النصائح الجمالية التي تحتاجينها تجدينها عبر هذا الرابط من موقع صحّتي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟