كيف يمكن ان يفيدكم تناول الزبيب يومياً؟

كيف يمكن ان يفيدكم تناول الزبيب يومياً؟

 

يتم تحضير الزبيب عن طريق تجفيف العنب، إما في الشمس أو في المجففات الغذائية، مما يحول هذا النوع من الفواكه إلى حبيباتٍ ذهبية أو سوداء.  إن الزبيب يتميّز بطعمه الحلو الطبيعي ويستخدم على نطاق واسع في الطبخ وأيضاً عند تحضير الحلويات.

 

فوائد تناول الزبيب يومياً

1

محتوى عالٍ من الألياف

سيمنحكم نصف كوب من الزبيب حوالي 3.3 غرامات من الألياف، أو ما يقرب من 10 إلى 24 % من احتياجات جسمكم اليومية. تساعد الألياف على الهضم عن طريق تليين وتنشيط حركة الأمعاء، ما يجعل الزبيب من بين اهم الأطعمة التي تساعد على منع الإمساك.

تساعد الألياف أيضاً على تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، ما يسرّع من عملية خسارة الوزن ويمنع الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة.

2

علاج فقر الدم

الزبيب هو مصدرٌ جيدٌ للحديد، بحيث يحتوي نصف كوب من الزبيب على 1.3 ملليغرام من هذا العنصر الغذائي. فالحديد مهم لصنع خلايا الدم الحمراء ومساعدتها على حمل الأكسجين إلى خلايا الجسم. من هنا، وللوقاية من فقر الدم، أنتم بحاجه إلى تناول الزبيب يومياً، ما يمدّ الجسم بالكمية المناسبة من الحديد لمنع فقر الدم.

3

 

غني بمضادات الأكسدة

الزبيب هو مصدر استثنائي للمواد الكيميائية التي تعرف بالمغذيات النباتية، مثل الفينولات والبوليفينول. هذه الأنواع من المواد الغذائية هي مضادات للأكسدة تلعب دوراً هاماً في منع تلف الخلايا والإصابة بمرض السرطان. من هنا، تساعد مضادات الأكسدة على إزالة الجذور الحرة من الدم وتمنع أيضاً تلف الحمض النووي، ما يساعد في الوقاية من أمراض مزمنة وخطيرة مثل أمراض القلب والنوبات المفاجئة.

4

 

زيادة الرغبة الجنسية

استهلاك الزبيب مفيدٌ أيضاً للحياة الجنسية، إذ يحتوي على حمض أميني يدعى أرجينين يزيد من الرغبة الجنسية. ان هذا العنصر مهمٌ للرجال ويستخدم لعلاج ضعف الانتصاب وفقاً لدراسةٍ أجراها الطبيب Jitendra Arya ونشرها في كتابه Food is your best medicine. من هنا، لا بدّ ان يحرص الزوجين، وخصوصاً الرجل، على تناول حفنة من الزبيب يومباً وخصوصاً قبل ممارسة العلاقة الحميمة، ما يحسّن كثيراً من طاقته الجنسية.

 

 

 

 

 

لقراءة الزيد عن الفواكه المجففة إضغطوا على الروابط التالية:

في حميتكِ الغذائية... إجعلي الفواكه المجففة من العناصر الأساسية لخسارة الوزن الزائد!

الفوائد الصحية للزبيب ستجعلك تتناولينه يومياً

لن تتردّدوا في تناول التين المجفف على الريق بعد اليوم!

‪ما رأيك ؟