لا تتركوا شعركم يتساقط عند اتباع حمية غذائية!

لا تتركوا شعركم يتساقط عند اتباع حمية غذائية!

عند اتباع حمية غذائية او رجيم، يلاحظ الكثير من الاشخاص زيادة تساقط الشعر، واحياناً يحدث ذلك بشكل كبير ما يترك آثاراً سلبية على اطلالة الشخص ويحفز الاصابة بالصلع بعمر صغيرة في معظم الاحيان. ولا شك ان السبب وراء ذلك هو النظام الغذائي الذي يتم اتباعه ويفتقر للمواد المغذية للشعر والتي تضمن صحته واستمراريته. فكيف يمكن ان تحافظوا على صحة شعركم خلال وقت الرجيم؟ اليكم نصائحنا.

 

توازن الهرمونات لتحقيق الرشاقة!

 

 الاطعمة التي يجب التركيز عليها

 

هناك العديد من الاطعمة التي لا تضرّ بحميتكم الغذائية، وهي في الوقت نفسه مهمة جداً للشعر ونذكر منها مثلاً العدس، الفاصوليا، البروكولي، الملوخية، الجرجير والسبانخ. واهميتها تكمن في وجود مواد مغذية فيها مثل البيوتين الذي يحمي الشعر من التقصف او المعادن الاساسية للشعر مثل الحديد. كما هناك الجزر الغني بمادة البيتا كاروتين المفيدة للشعر، بالاضافة الى الدواجن والبيض التي تحتوي ايضاً مادة البيوتين التي يحتاجها الشعر.

 

أسباب تساقط الشعر و كيفية معالجته

 

طرق لمنع تساقط الشعر

 

هناك عدة طرق اخرى يمكن اعتمادها لمنع تساقط الشعر خلال الحمية الغذائية، ومنها تناول المكملات الغذائية مثل الفيتامين أ الضروري لصحة الشعر، والجسم يحتاج منه ما يقارب ٥٠٠ وحدة دولية في اليوم وفيتامين ب المركب. كما يمكن استشارة الطبيب او اختصاصية التغذية حول معدن الزنك الذي يمكن لنقصه في الجسم ان يسبب ضعف الشعر وتساقطه.

 

هل يكون ريجيم الغش هو الحل لخسارة الوزن؟

 

واخيراً، لا يمكن الا ان ننصحكم بالابتعاد عن الحميات الغذائية القاسية جداً دون اشراف اختصاصية التغذية لانكم يمكن ان تسببوا الاذى لنفسكم وتعيدوا الوزن الذي خسرتموه بعد فترة قصيرة.

‪ما رأيك ؟